5 نصائح تساعدك على تحسين المعنويات
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

5 نصائح تساعدك على تحسين المعنويات

مجموعة من النصائح التي تساعدك على تحسين معنوياتك وتضفي عليها نوع من التفاؤل والبهجة والسرور يمكنك القيام بها بنفسك ، والتي يمكنها ان يكون لها تأثير كبير وواضح وسريع على حالتك النفسية للأفضل :

5 نصائح تساعدك على تحسين المعنويات

1. تقرب من الاشخاص الايجابيين :

ان تكون بأشخاص سلبين واصحاب نظرة متشائمة قد يكون من ابرز الاسباب لشعورك بالإحباط ، حاول دائما البحث عن الاشخاص الايجابيين الذين لا يرون اي مشكلة مستعصية في حياتهم ويسعون دائما لحل المشكلات لا التوقف عندها من يجدون امر ايجابي في كل شيء حولهم مهما كان سيء ، ان تكون محاط بهكذا اشخاص هو الحل الافضل لرفع معنوياتك .


2. البحث عن الترفيه :

اذا كنت تعاني من حالة مزاجية سيئة تجنب قدر الامكان مشاهدة الاخبار او المسلسلات والافلام الحزينة ، فهي نار تزيد حزنك و احباطك اشتعالاً ، وسعى دائما للبحث عن الامور المضحكة كمشاهدة المسرحيات والافلام الكوميدية فهي تساعد على افراز هرمون السعادة وتخفف من بشكل كبير وملحوظ من القلق والتوتر لديك .

3. ممارسة الرياضة :

حركة الجسم تساعد المستمرة تساعد على تنشيط  حركة الدورة الدموية والتي بدورها يمكنها ان تلعب دورا هاما في الحالة المزاجية ، وتساعد ايضا على نشاط الدماغ والذي بدوره يحسن الحالة المزاجية ويرفع المعنويات .


4. تبسيط الامور :

نظرتك للأمور هي من تحدد حالتك المزاجية وتدعم شعورك بالتفاؤل او الاحباط ، عليك دائما النظر الى المشكلات مهما كانت بانها تحديات يمكن تجاوزها وان لكل مشكلة حل ، تبسيط الامور سيغير حياتك بشكل جذري فهي ستغير نظرتك للأمور من حولك وبهذا ستعيد ترتيب اولوياتك الامر الذي سيساعدك على الشعور بالتفاؤل والاجتهاد .


مساعدة الاخرين :

شعورك في انك السبب في سعادة غيرك سيعزز من رفع المعنويات لديك ، فهي طريقة ذات فعالية عالية في تغير الحالة النفسية حاول دائما ان تقدم المساعدة لكل من يحتاج  فهي مرضاة لله تعالى اولا ومن ثم طاقة داخلية لرفع الهمة والنشاط .

كتابة : أحمد خريس | طور قدراتك