كيف اغير حياتي الى الافضل؟
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

كيف اغير حياتي الى الافضل؟


كيف اغير حياتي الى الافضل؟




ان بحثك عن تغير هو تغير بحد ذاته وان ماتشعر به من الم وندم على حياتك هو الدافع النفسي للتغير وهو بداية التغير  واليك طرق تغير حياتك الى الافضل ان شاء الله



1.اتبع نهج الاديان السماوية
2.حاول التعرف على اصدقاء خبراء في شتى امور الحياة 
3.لا تيأس واعمل في لدنياك كانك تعيش ابدا 
4.و استفد من خبرة من هم اكبر منك ولو بيوم

اذا كنت  تشعر بالتعب والملل من حياتك وتبحث عن طريقة جديدة لكي تنهض وتقوي ببعض التغييرات في حياتك التي أصبحت تؤثر على صحتك النفسية والجسدية؟ في بعض الأحيان، يمرّ الإنسان بساعات من الملل يشعر فيها أنّ حياته أصبحت روتينية وبأنّه غير فعال، مما يشعره بالإرهاق الجسدي. هذا الأمر قد يسبّب أمراضاً عدة كأوجاع الرأس والرقبة لأن التعب النفسي أساس المشاكل الصحية. لكن عزيزي، يمكنك تخطي كل هذه المشاكل ببعض الخطط البسيطة لتحسين الذات. 


قيّم نفسك
هذه الطريقة هي الأفضل لتقويم مهاراتك في شتى المجالات. يمكنك تحديد أبرز نقاط القوة والضعف في حياتك. إذا كانت المشاكل التي تؤثر في نفسيتك، تتعلّق بحياتك المهنية أو العائلية أو الإجتماعية، فما عليك سوى جلب ورقة وتقسيمها الى قسمين. في القسم الأول، دوّن نقاط القوة لديك وفي القسم الثاني نقاط الضعف. عندما تواجه نفسك بهذه النقاط، ستكتشف الأمور التي تجعلك أقوى وبالتالي يجب عليك تحسينها والتركيز عليها. من جهة ثانية، سترى أيضاً نقاط الضعف لديك، وستحاول جاهد العمل عليها وتحويلها الى نقاط قوة. 


حدد أهدافاً للمدى القصير وأخرى للمدى البعيد
عليك  أن تحدّدي أنواعاً عدة من الأهداف، منها على المدى القصير وأخرى على المدى البعيد. إذ أنّ تحقيق أهداف عدة خلال أشهر، سيحسّن نفسيتك، وبالتالي صحتك. أما الأهداف التي تحددها على المدى البعيد، فتمنحك الدفع والاستمرارية في العمل، وهي ضرورية لكي تشعر أنّك فعال وقادر على السعي والحصول على ما تريد. هذه الأهداف تساعدك في رسم خطة للمستقبل وتخفف عنك الضغط والتعب. 



راقب أخطاءك
أخطاؤك نجاحك في المستقبل. لا شيء يساعدك في تعلّم ما هو صحيح غير الأخطاء التي ترتكبها. لذا ننصحك بمراقبة أخطائك دوماً لأنّه عندما تلمس هذه الأخطاء، سيكون لديك الدافع الى تصحيحها. بعد انتهاء يومك الطويل، اجلس لمدة 10 دقائق لوحدك وفكر في الأخطاء التي قمت بها خلال اليوم، وصحّحها بينك وبين نفسك حتى لا تقع فيها ثانية. 


ضع أمام سريرك صوراً لنجاحاتك
صورك خلال حفلة تخرجك من الجامعة، صورك خلال حفلة تكريمك في العمل، صورة زفافك وصورك مع أولادك هي تشعل في قلبك السعادة والفرح. عندما تنظر اليها، تشعر أنّ ما حققته فعلاً رائع، يعطيك شحنة من الطاقة للإستمرار في العمل وتحقيق المزيد والمزيد من الأوقات السعيدة لك ولعائلتك. فالحياة لن تتوقف عند هذه الصور بل يمكنك التقاط أخرى مليئة بالأمل والفرح! حاول جاهد اتباع هذه الخطط ولاحظ أنّ قلبك سيشع فرحاً وصحتك ستكون كالحديد.