أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

فواكه يعتقد البعض أنها خضار




هل تساءلت يوماً عن المعيار الذي نستند عليه في منتجات الطبيعة، والذي يفصل ما بين الخضار والفاكهة؟ الطعم الحلو ليس بالمقياس الوحيد، فللفاكهة تعريف علمي تقني بأنّه "منتج طبيعي حلو أو حامض الطعم، مكتنز إجمالاً بالمياه، يحتوي على البذور يأتي نتيجة زرع شجرة أو نوع من الشتول، كما يمكن تناوله كطعام." قد يبدو لك أنّ هذا التعريف عادلٌ، ولكنّ ما تجهله فعلاً هو أنّ هذا المقياس العلميّ لا ينطبق تماماً على تصنيفنا المتداول للخضار والفواكه، إذ أنّ هناك العديد من الخضار المعروفة التي نستعملها بشكل يوميّ، والتي نجهل أنّها بالفعل من أنواع الفاكهة إكتشف معنا أبرزها:
- الفلفل الرومي أو الفليفلة: كلّنا نحبّ تناول مختلف ألوان الفلفل الرومي بطعمه الحلو أو المرّ، ولكنّ هل تعلم أنّ جميعها تبدأ من اللون الأخضر لتنضج على نحو مختلف بين لون وآخر؟ ففي حين أنّنا لطالما صنّفناها كخضار، يبدو وأنّ تعريفها علمياً، بأنّها من الفواكه، ملائم بشكل أكبر.
- الطماطم: الطماطم ليست فقط نوع من الفواكه، بل هي كذلك من فصيلة التوتيات! تنعّم بهذه الفاكهة اللذيذة والغنيّة بالفيتامين C!
- الخيار: على غرار البطيخ، يتمّ تصنيف الخيار علمياً كنوع من الفواكه بنسبة تتعدّى الـ95 بالمئة من المياه!
- الزيتون: إنّه من أقدم أنواع الأطعمة في العالم، فمن يصدّق أنّ الزيتون هو نوع من الفواكه؟
- الأفوكادو: ربّما أصبحنا نعتمد بشكل أكبر على الأفوكادو في عصائر الفواكه مع الفراولة خصوصاً، إلّا أنّ إستعماله السائد في السلطات المالحة جعل البعض يظنّون أنّه نوعٌ من الخضار.
إنّها فعلاً للائحة غريبة وغير متوقّعة ولكن، مهلاً! فهل هذا يعني أن سلطة الطماطم مع الخيار وزيت الزيتون هي إحدى سلطات الفواكه؟!