الكاتب الذي تنبأ بغرق التايتنك
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

الكاتب الذي تنبأ بغرق التايتنك



انه العام 1898 ، الكاتب الامريكي المغمور "مورجان روبرتسون" يُصدر كتاب آخر فى انجلترا و امريكا، و كالعادة، الكتاب لا ينجح  روبرتسون الأن يعاني من الفشل و الاكتئاب.

الكتاب كان بعنوان "حطام تايتان"، يتحدث فيه عن سفينة خيالية ضخمة و عظيمة بطول 245 مترا وتزن 45 ألف طن، و هي تمتلك محركات بقوة 40 ألف حصان وتحتوي على 15 مانع للتسرب المائي، أما السرعة فكانت 25 عقدة، و كانت تمتلك صاريتان و3 مراوح .. و قد أطلق مورجان روبرتسون عليها وصف بأنها السفينة التي لا تغرق.

يتحدث "مورجان روبرتسون" فى الكتاب سنة 1898 عن السفينة و يصف رحلة اعتيادية فى شمال المحيط الاطلنطي من ميناء نيويورك الامريكي إلى ميناء ليفربول فى انجلترا، و فى احدي ليالى شهر ابريل تصطدم بجبل ثلج عائم بسرعة 22.5 عقدة و تبدأ فى الغرق و يهلع الركاب بشدة و يموت عدد كبير منهم بسبب عدم وجود عدد كافي من قوارب النجاه .

بعد 14 عام، و بالتحديد فى ابريل 1912 و اثناء رحلتها من انجلترا لأمريكا، غرقت سفينة التايتانيك الشهيرة بعد اصطدامها بجبل ثلج عائم فى شمال المحيط الاطلنطي بسرعة 24 عقدة مما ادى لهلع بين الركاب وهم يواجهون حتفهم، ثم غرقت السفينة و غرق معها عدد كبير من الركاب بسبب عدم وجود عدد كافي من قوارب النجاة .

التايتانيك كانت بطول 265 مترا ووزنها 46 ألفا من الأطنان. كانت هناك 9 موانع تسرب في تايتانيك البالغة قوتها 46 ألف حصانا. أما السرعة فكانت 24 عقدة و كانت تمتلك صاريتان و3 مراوح  و قد أطلق عليها وصف بأنها السفينة التى لا تغرق