أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

قط الرمال و الغياب الطويل




بعد أن ظن الجميع أنه انقرض من البرية، يعود قط الرمال للظهور، هذا الحيوان الرائع اختفى عن الأنظار منذ 2005 و لم يظهر أبدا في البرية سوى في السنة الماضية، بعد عشر سنوات كاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وقع نصب "فخاخ" تتكون من عديد الات التصوير الحساسة للحركة موزعة على مساحة كيلومترين مربعين، و تمكنت احداها أخيرا من التقاط صورة تامة الوضوح لهذا الحيوان الذي اعتبر منقرضا في وقت من الأوقات.

حسب اخر الاحصائيات في 2005 ، فإن عدد الحيوانات من هذا النوع لم يتجاوز ال250 قطا تنتشر في صحراء الجزيرة العربية ، و انقرض تماما في الصحراء الافريقية الكبرى ، و من وقتها و هذه الارقام في انحدار شديد.

هذا القط يتميز باحتماله الشديد للحرارة و الجفاف و ميله للعيش في الصحاري الرملية و الصخرية، كما يعرف بخجله الشديد و ابتعاده عن الاحتكاك بالناس.

بعد ظهوره في ابو ظبي ، تجندت معظم الجمعيات الحكومية و الغير حكومية لإتخاذ كل الاجراءات اللازمة للحفاظ على البقية الباقية من هذا الحيوان الجميل، و تكفلت الدولة و السلطات الاماراتية مشكورة بكل ما يلزم لإنجاح ذلك على عاتقها.

خبر سعيد كهذا خيرت مقاسمته معكم اصدقائي رغم ابتعاده عن مواضيع الصفحة الأصلية، فهو بصيص من أمل في انقاذ سلالة كانت ستلحق بسلالات اخرى انقرضت جراء أنانية البشر، و امل لكوكب يتجه نحو الخراب بخطى حثيثة.