أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

معلومات مهمة للاعبين كمال الاجسام




• أن تدريب المعدة لا يساعد على تقليل نسبة الدهون في منطقة الوسط و الكرش حيث أن موضوع حرق الدهون ينتج عن أكسدة الدهون الذي يحصل غالبا في التمارين الهوائية كالركض و السباحة و الإيروبكس و ليس عن طريق تمارين المعدة تحديدا .

• التكرار العالي بوزن خفيف لا يساعد على حرق الدهون حيث أن المقاومة القليلة للوزن الخفيف لا يمكنها أن تنتج كثافة تدريبية عالية تؤدي لحرق الدهون .

• أن إلغاء وجبة العشاء لحرق الدهون و إنزال الوزن هو حتما أمر خاطئ حيث أن وجبة العشاء بالنسبة للاعب بناء الأجسام هو أمر حيوي و ضروري و بلامكان تخفيض المحتوى من الكربوهيدرات و زيادتها من الدهون الصحية للحصول على وجبة تساعدك على الإستشفاء خلال ساعات النوم .

• أن الغذاء الطبيعي لا يعوض عن تناول بعض المنتجات البناءة للعضلات و المفيدة جدا أيضا لغايات الصحة العامة كالكرياتنين, الأرجنين و الجلوتامين بالإضافة للعديد من العناصر الهامة لحرق الدهون أيضا كالكارنتين و CLA ,, و يعتبر أيضا تناول مكمل غذائي من الواي بروتين و المدعم بال BCAA بعد التمرين مباشرة ضرورة لايمكن الإستغناء عنها لسهولة إمتصاصها و علو قيمتها البيولوجية .

• إن أداء التمارين الهوائية ( الكارديو) عند التدريب لحرق الدهون فقط هو أمر خاطئ فتدريب عضلة القلب هو أمر مهم جدا أيضا لإكتساب الكتلة العضلية حيث تساعد عضلة القلب القوية على ضخ الدم بفاعلية لتوصيل الأوكسجين و المواد الغذائية و المساعدة على الإستشفاء العضلي .

• إن إتباع الحميات الغذائية التي تتضمن فترات طويلة من الجوع و قلة أخذ السعرات الحرارية هي غير فعالة لحرق الدهون إنما تعمل على خسارة الجسم لكمية كبيرة من الماء بأولها و من ثم تؤدي إلى إضطرابات كبيرة في الأيض ووظائف الجسم .
• إن أهمية أداء تمارين الإستطالة العضلية تعادل أهمية وجبة ما بعد التمرين حيث أنها تساعد على الإستشفاء العضلي بشكل كبير و تقي الجسم من مخاطر الإصابات ( التمزقات , التشنجات العضلية ) .

المصدر : First Nutrition