لهذا السبب اطلق لينكون لحيته
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

لهذا السبب اطلق لينكون لحيته


في عام 1860 كتبت فتاة تدعى " جريس بيدل " تبلغ من العمر 11 عام الى " ابراهام لينكون " رساله تقول : سيدي العزيز ... سيكون افضل لوجهك النحيف لو تركت لحيتك تنمو .. جميع السيديات يفضلن الرجل ذو اللحيه .. و سيشجعن ازواجهن ع التصويت لك في الانتخابات.

أثّر الخطاب في لنكولن فرد على خطابها آسفاً لكونه ليس لديه ابنة لتخبره بذلك السر بوقت كاف وانه لم يترك سوالفه لكي تنمو قبل جولة الانتخابات وسيكون الأمر سخيفاً لو بدأ الأمر الآن، لكنه مع ذلك اخذ بنصيحتها وأطلق لحيته .

في 16 فبراير سنة 1861م في محطة وستفيلد بنيويورك تذكر الرئيس أبراهام لنكولن الذي انتخب قبلها بأيام رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية الفتاة "جريس" التي تعيش في تلك البلدة. اطل من شرفة القطار ونادى في المتجمهرين سائلاً ما إذا كانت بينهم، عندها برز صبي من بين الجمهور صائحاً «ها هي يا سيد لنكولن» مشيراً صوب صبية. نزل لنكولن من عربته وشق طريقه إلى حيث تقف الفتاة وقبلها قبلات صادقة ثم ودعها ، ما دعاه لذلك هو اعتقاده أن ملاحظات تلك الفتاة الصغيرة قبل 3 أشهر كان لها أثر كبير في إعطائه الشكل المميز ذا الحضور الطاغي أمام الآخرين وربما الفوز في الرئاسة!