نيهاو "Niihau" الجزيرة المحرمة
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

نيهاو "Niihau" الجزيرة المحرمة


نيهاو "Niihau"، الجزيرة العذراء، إحدى جزر هاواي المملوكة من قبل عائلة واحدة منذ عام 1864، اشترتها اليزابيث سنكلير "Elizabeth Sinclair" من الملك كاميهاميها الخامس "Kamehameha V" مقابل 10،000$، وهي موطن للكائنات المهددة بالانقراض، وواحدة من وجهات السفر الأكثر طمعاً في العالم.

يقول بروس روبنسون (الذي يملك الجزيرة مع شقيقه كيث): "اشترت والدة جدتي الجزيرة من النظام الملكي، وحافظت عليها عائلتي دون تغيير منذ ذلك التاريخ بناءً على طلب من الملك".

أصبحت الجزيرة محرمة خلال الفترة التي تفشى فيها وباء شلل الأطفال في جزر هاواي عام 1952 يقول روبنسون (69 عاما): "أراد عمي حماية سكان الجزيرة من هذا الوباء، وكان ممنوعاً أن يدخلها أحد إلا إذا كان لديه شهادة طبية، وكان يوضع في الحجر الصحي لمدة أسبوعين، الأمر الذي نجح في عدم تفشي الوباء هنا، وعلى مر السنين، هناك الكثير من الناس الذين حاولوا الدخول هنا، ولم نسمح أبداً لأي غريب أن يأتي في الماضي، وحتى أنه قد تم رفض طلب الملوك وذوي الثراء الفاحش".

لأجيال.. الوحيدون الذين سُمِحَ لهم بدخول الجزيرة هم أقارب عائلة روبنسون، وتقريباً 130 من السكان الأصليين، وحتى يومنا هذا.. قلة قليلة من الناس سُمِحَ لها بزيارة الجزيرة، وكانت شبكة الـ ABC أول من سُمح لها بتصوير فيلم هناك جنة بمساحة 72 ميل مربع ومنحدرات مذهلة بعلو 1200 قدم تدعم الجانب المواجه للرياح، تقف خلفها عائلة حازمة.
الصورة التي في الاعلى التقطت عام 1885م