اختبر شخصيتك : أي موقف هو الأسوأ؟

اعرف شخصيتك من اختيارك

هل تساءلت يوماً لماذا يحب الناس تقديم اختبارات الشخصية؟
 يعتقد العلماء أن الناس عندما يحاولون فهم المعنى من حياتهم يركزون على ثلاثة اسئلة رئيسية:
 من أنا؟ ماذا يعتقد الآخرون عني ؟ و من أريد أن أكون؟ 

تساعد اختبارات الشخصية على إيجاد أجوبة لهذه الأسئلة الجوهرية بطريقة ممتعة و مسلية.

اختيارك قد يكشف الكثير عنك!

تأمل الصورة التالية لبعض الوقت: 



برأيك من هو صاحب الموقف الأسوأ ؟ 

الشخص الأول: 

إذا اخترت الشخص الأول فهذا يدل على أنك شخص مؤمن بالقدر و تفضل الاستسلام إذا اعتقدت أنه لا يمكن تغيير الوضع الحالي. كما أنك تتقبل الأحداث و الظروف كما تأتي و لا تسعى لتغييرها، أنت لا تبدأ أبداً بالمجادلة و بشكل عام تتصرف بطريقة سلمية لأن النزاعات تُشعرك بالانزعاج، لديك قلب كبير و لطيف جداً و أكثر الصفات التي تقدرها هي الصدق و الأمانة و الاستقامة. لكن عليك التوقف عن الاعتقاد أن كل شيء مقدر و عليك أن تتذكر أنك أنت من تصنع قدرك و مصيرك الخاص. 

الشخص الثاني:

اختيارك الشخص الثاني يدل على أنك شخصية تتخذ قرارت متسرعة، لذا في المرة القادمة عندما يتوجب عليك اتخاذ قرار ما خذ وقتك و حلل الوضع كاملاً و فكر بعمق أولاً. أنت عنيدٌ بعض الشيء و لا تشعر بالأسف على الماضي،  تتحمل المسؤولية الكاملة عن قراراتك و أفعالك و تعتمد على نفسك فقط. 

الشخص الثالث: 

اختيارك الشخص الثالث يدل على أنك مقاتل حقيقي! أنت لا تستلم أبداً مع أنك قد تتصرف بتهور و اندفاع، عندك قدرة كبيرة على القتال حتى النهاية دفاعاً عن موقفك و عن مبادئك. ابتكار استراتيجيات و طرق للمواجهة جزء من طبيعتك، و لهذا غالباً ما يكون من يمتلكون صفاتك قادةً و أصحاب مشاريع مميزين. 

الشخص الرابع: 

أما إذا اخترت الشخص الرابع فهذا يحكي الكثير عن روحك المتمردة. انت شخص غير ملتزم بالعادات و التقاليد و على استعداد لتضحي بمصالحك الشخصية حتى تثبت شيئاً ما للناس. أنت تؤمن بمبادئك و تعتقد أن وجهات نظرك و قراراتك هي الأفضل دوماً. عليك أن تتذكر أن تنوع الآراء يعطيك بالعادة فهماً أكثر عن الموقف، لذا في المرة القادمة عندما تكون على وشك بدأ مجادلة أو شجار حاول أن تستخدم حسك السليم و عقلانيتك قبل التهور و الاندفاع نحو الأسوأ. 


ترجمة و تعديل: يزن الشربجي | طور قدراتك

ليست هناك تعليقات:

لا تقرأ وترحل ... شاركنا بتعليق واترك بصمتك ❤️
الأبتساماتأخفاء الأبتسامات