أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

الطريقة الصحيحة لتنظيف شاشة الموبايل

الطريقة المثالية لتنظيف شاشة جهازك الخلوي دون ان تسبب اي خدوش عليها وتعيدها كما كانت عليه منذ البداية ، بأدوات بسيطة متوفرة في اي منزل وبطريقة مضمونة 100% دون اي اثار سلبية على شاشة الجهاز .

الطريقة الصحيحة لتنظيف شاشة الموبايل


تنظيف الموبايل بطريقة صحيحة من غير أن يتلف:
لنواجه الواقع، تعتبر الأيدي من أكثر اجزاء جسمنا اتساخاً، هل أزعجناك؟ نعتذر منك لكن هذا صحيح للأسف، و هذا ما يجعل أجهزتنا الذكية في موقف لا تحسد عليه،  بالتأكيد لا نرغب بإن يكون جهازنا المحمول مستودع أمراض! لكن أيضاً غسل الخلوي بالماء و الصابون ليس متاحاً (إذا جربت هذا نحن غير مسؤولون عن النتيجة!)، لكن لحسن الحظ هنالك عدة نصائح و خدع حتى تنظف جهازك بطريقة صحيحة.

و للتأكد من ذلك قامت إحدى الباحثات بإجراء اختبار على هاتف صديقتها لترى ماذا يعيش عليه، و حرفياً كانت الشاشة عبارة عن مستودع جراثيم!  لكنك لا تستطيع ببساطة نقع جهازك بالماء و فركه!

إذا كان جهازك الخلوي غير قادر على تحمل الماء، لن تشكل مواد التنظيف مثل المطهرات و صابون الجلي و مساحيق التبييض خطراً عليه أيضاً؟ لحسن الحظ لا، تستطيع استخدام المواد المنظفة لتطهير جهازك بشرط أن تعرف الطريقة الصحيحة لفعل ذلك. 

ماذا توصي الشركات؟
بداية، كل شركات الهواتف المحمولة توصي بطريقة معينة من التنظيف، حيث توصي شركة أبل بمسح الجهاز بقطعة رطبة قليلاً من القماش لا تحتوي على وبر، و توصي شركة موتورلا بإستخدام قماش خاص تم إنتاجه بتقنية (المايكروفايبر) يشبه المستخدم في تنظيف النظارات مع كمية قليلة جداً من الماء، هذه الطرق و غيرها تنظف الجهاز، لكنها لسوء الحظ لا تطهره من الجراثيم، و التطهير ضروري جداً خصوصاً إذا كنت تعمل في مكان تنتشر فيه جراثيم و بكتيريا خطرة في الهواء (مثل المستشفيات و المراكز الصحية). 

ما الحل إذاً؟
في عام 2013 قامت دراسة باختبار عدة طرق لتنظيف جهاز أيباد تم تعرضه لنوعين من البكتيريا الخطرة و المنتشرة في المنشئات الطبية، وجدت الدراسة أن المسح بمادة مبيضة كان أكثر الطرق فعالية في القضاء على البكتيريا، و جاءت في المرتبة الثانية قطعة قماش رطبة، بينما حل المسح بالكحول (سبيرتو مثلاً) في المرتبة الأخيرة. 

لكن و لسوء الحظ مناديل التبييض المعلبة و الموجودة في المتاجر لها آثار مدمرة، مع الوقت ربما تتلف شاشات الحماية و المواد الواقية على الشاشة الأصلية، و قد تتسبب بإخراج الجهاز من الكفالة بما أن الشركات لا تنصح باستخدام هذه الطريقة، إذا ما العمل؟

نظف جهازك كل يوم! 
عليك أن تتذكر أنك لن تواجه الجراثيم التي اعتمدت عليها الدراسة خارج المستشفى إلا نادراً، و بالتالي من الأفضل لك الالتزام بشكل يومي بالطريقة الموصى بها من قبل صانع الجهاز مع غسل يديك باستمرار. 

لكن ماذا إذا حصل شيء سيء؟ مثل وقوع الهاتف في الحمام؟ في هذه الحالة تعتبر المواد المبيضة خيارك الأفضل، امسح الجهاز بلطف بكمية قليلة جداً من مادة منظفة تحتوي على نسبة من المبيضات و لمدة لا تزيد عن 30 ثانية (إلا إذا كنت ترغب بشراء هاتف جديد!) ثم إمسح المادة بقطعة من قماش (المايكروفايبر)، و هكذا تكون قد حصلت على جهاز نظيف. 

ترجمة : يزن الشربجي | طور قدراتك