أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

15 طريقة للتخلص من الملل

الملل ذلك الشعور الذي قد يصيب الكثير بالاكتئاب ، كما هو السبب في الفشل في الكثير من امور الحياة الاجتماعية والعملية ، وخاصة اذا كان داخل البيت وبين الزوجين ، لذا اخترنا لكم عدة طرق تساعدك في التغلب على الملل واضافة الحيوية الى حياتك الخاصة .

15 طريقة للتخلص من الملل

15 طريقة بسيطة وسهلة التطبيق  تساعدك في التغلب على الملل وتحسين حالتك النفسية :

1- اكتشف لماذا تشعر بالملل
إذا كان السبب هو قيامك بالعمل نفسه بشكل متكرر، فأضف إليه بعض الأشياء الجديدة، أو قم به بشكل مختلف. - فمثلاً العمل المنزلي الذي تقوم به ربة المنزل يمكن أن يكون ممتعاً إذا استمعت أثناء أدائها له إلى بعض الأشرطة الصوتية التي تحمل المعلومات الممتعة، أو قامت به بشكل حركات رياضية؛ فيصبح الهدفُ هو القيام بالأعمال المنزلية، بالإضافة إلى المحافظة على لياقة الجسم. - إذا كان الملل بسبب الكسل فاحصل على كفايتك من النوم، وعش حياة صحية منظّمة. - إذا كان الملل بسبب الخوف من القيام بعدد من الأعمال الكثيرة المتراكمة، فقم بتقسيم الأعمال إلى خطوات وأهداف بسيطة. - إذا كان الملل بسبب عدم وجود ما تفعله، فمارِس بعض الرياضة أولاً؛ فهي ستساعدك على التفكير السليم، وستجد ما تقوم به، أو تحدث مع صديق مقرّب عمّا يضايقك، فمجرد الحديث يمكن أن يفتح أمامك أبواباً مغلقة.

2- لا تبتعد عن الحياة الاجتماعية
فالاندماج مع العالم الخارجي أمر مهم، ولن تشعر بأهميته إلا عندما تزيح عنك الغطاء، وترتدي ملابسك وتذهب لمقابلة صديق أو تصل القُربى، أو تجلس مع كبار السن.. حاول أن تتعلم من الكل، وتعرف على ما قد يملأ حياتك بالمتعة والحكمة.

3- الترفيه أمر مهم
ولكنه ترفيه بما يرضي الله تعالى من تغيير وسفر ومزاح وضحك، وكل هذه الأمور أباحها الله لنا لكي تعيننا على طاعته؛ فالنفس المشرقة المستبشرة تستطيع أن تختار من الدنيا ما يزيد من همتها ويرتفع بها، فتفيد وتستفيد، وتجد المتعة في الإنجاز، وتقديم العون للآخرين.

4- التعامل بشكل صحيح مع الوقت
ولهذا عليك أولاً أن تشعر بأهميته؛ بل وتحمد الله على هذه النعمة، التي إن عرفت استغلالها بالشكل الصحيح فزت في الدنيا والآخرة.

5- التأمل في الكون
فعندما نندمج مع العالم من حولنا نكتشف ما يشعرنا بالمتعة والإلهام، وتظهر أمامنا الفرص التي لم نكن ندري أنها أصلاً موجودة، ونضع أيدينا على مواطن الإبداع في داخلنا.

6- غيّر أفكارك تتغير حياتك
فالأفكار تتحكم في التصرفات.. ضع لنفسك أهدافاً تشعرك بالحياة، فمن المستحيل أن تشعر بالملل وأنت تسعى لبناء حياتك وتحقق أهدافك.

7- استخدم خيالك بالشكل الصحيح
حاول أن ترسم صورة لنفسك في المستقبل تكون معالمها هي التي تطمح أن تكون عليها، والشيء الجميل في الخيال هو أنك تستطيع أن تضع كل شروطك، وتجرب كل ما تحب تجربته.

8- استخدم الحركة لمكافحة الملل
قم ببعض المشي.. اكتب عشرة أشياء تستطيع القيام بها، وابدأ في ممارستها للتغلب على مشاعر الاستسلام في داخلك.

9- أشْعِل الفضول داخلك، فضول المعرفة والاكتشاف
وغذِّ هذا الفضول بالقراءة ومشاهدة البرامج التي تكشف لك الغطاء عن الكثير من الحقائق العلمية المدهشة، وسافر عبر الزمن وعبر المسافات مع برامج الرحلات والتاريخ، وتأكد أن الدنيا مازال بها الكثير الذي لم تعرفه أو تكتشفه بعد.

10- اكتشف تعاليم دينك
كما حاولت أن تكتشف العالم من حولك، وأتقن عباداتك؛ ففي هذا الدين الكثير الذي لم تدرسه في المدارس، ولم تكتشفه بعد، ومن ثم اكتشف الإعجاز في خلقك، وشارك مَنْ حولك فيما اكتشفته وما تعلمته.

11- فكِّر فيما تحب أن تقوم به، وليس فيما لا تحب
أتقن هواية أو نشاطاً – وخاصة تلك الأنشطة التي تحتاج إلى مهارات يدوية – وإذا أتقنت هوايتك فعلّمها غيرك، وشجعهم على التخلص من الملل.

12- الرياضة :
 مارس الرياضة الجماعية والفردية، واشعر بالفخر بإنجازاتك، لاتستهين بنوعها مهما كان تلك الامور البسيطة التي تتجنبها قد تكون سر سعادتك وتغلبك على الملل.

13- ابحث عن وظيفة ثانية مؤقتة تزيد دخلك
واستفد من هذا الدخل الإضافي لدراسة علم جديد، أو شراء ما يساعدك على اكتشاف العالم من حولك، أو ما تمارس به هواياتك الجديدة.

14- دخول المطبخ وتقديم وجبة جديدة للأسرة قد يعني الكثير لك ولهم
ومع تقدم العلم والتكنولوجيا أصبح الطهي علماً في حد ذاته، وخاصة إذا أخذت في البحث عن الطعام الصحي والمفيد.

15- اتّصل بالأصدقاء القدامى
حاول أن تجمعهم اجتماعاً دورياً تعرف على ما أنجزوه، وتحدث عن إنجازاتك.