11 طريقة تمنحك النشاط افضل من مشروبات الطاقة
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

11 طريقة تمنحك النشاط افضل من مشروبات الطاقة

وصفات طبيعية صحية وآمنة تساعدك في الحصول  على طاقة لجسمك   بدون مشروبات طاقة 
استعيد نشاطك الان دون الحاجة الى مشروبات الطاقة التي ستسبب لك الكثير من المشاكل الصحية عند شربها و احصل على الطاقة اللازمة من الطبيعة حولك، من الشمس والماء وبعض الأفعال، التي ستعطيك في النهاية  نتيجة تفوق  مشروبات الطاقة في مفعولها ، و دون اي أعراض جانبية مضرة.

11 طريقة تمنحك النشاط افضل من مشروبات الطاقة

في مايلي مجموعة من العادات التي تساعدك في الحصول على طاقة من النشاط تساعدك في ان تبدأ يومك دون اي كسل :


1. العسل :
يعتبر العسل من اهم مصادر الطاقة للجسم ، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والاحماض الامينية والجلوكوز التي تعزز نشاط وحيوية الجسم ، لذا ينصح بمزج ملعقة من العسل مع كوب من الماء الفاتر كل صباح وشربها على الريق .

2. القهوة
إن القهوة تحظى بسمعة سيئة للغاية نتيجة تسببها في الأرق، لكن الحقيقة أن مشكلات القهوة لا تحدث إلا في حالة تجاوز المقدار الموصى به 300 غم يومياً، ولكن فنجان أو اثنين من القهوة لهم تأثير في إنتاج الطاقة كبير.

3. الماء
إن الشعور بنفاذ الطاقة قد يعني المعاناة من الجفاف، لذلك فإن شرب 8 أكواب من المياه يومياً يحافظ على طاقتك في أفضل حالاتها.

4. تعرض لضوء الشمس
إن التعرض لضوء الشمس يومياً يدفع الجسم لاكتساب فيتامين D الذي يدخل في تفاعلات داخل الجسم ويفيده بالكالسيوم والطاقة كذلك.

5. أكل الشوكولا
الشيكولاته من أفضل المواد التي تكسبك الطاقة كما أنها تحسن من أداء العقل، ولكن زيادتها غير مستحبة لذا فيمكنك دائماً أن تطعم يومك بقطعة صغيرة فقط من الشيكولاته.


6. اللوز مخزن للطاقة
إن اللوز يدخل في 300 تفاعل داخل الجسم كلهم ينتجون كماً كبيراً من الطاقة، ولكن للأسف يجب الحذر في حالة كان الشخص يعاني من حساسية ضد اللوز.

7. ارتح قليلاً
أكدت الدراسات أن أخذ فترة راحة قصيرة أثناء العمل تعيد نشاط الجسم وقدرته على إنتاج الطاقة ثانية، فحوالي من 10 إلى 20 دقيقة لتصلي أو تستمع للموسيقى أو تتأمل من النافذة تفيد عقلك وجسدك.

8. غذاء متنوع
يجب مراعات أن يكون غذائك متنوع ويحتوي على عناصر الفيتامينات كافة وبنفس الوقت يكون صحي كتناول صحن من السلطة يومياً مع الحساء والتمر الغني بالفيتامينات .

9. تدليك الأذنين
إن تدليك لأذنيك من 10 إلى 30 ثانية، يحفز مراكز التركيز في عقلك، ويعطيك نشاط وطاقة كبيرة.

10. النوم في الليل
لكي نتمتع في النشاط خلال اليوم يجب الإبتعاد عن السهر والإستفاده بالليل من ساعات نوم تتيح لنا البدأ باكراً خلال اليوم بنشاط وحيوية و النوم كل يوم في أوقات محدده مثلا هكذا سيتعود جسمنا على الإستفادة من هذا الوقت في النوم أكثر والتعود عليه كوقت للراحة .

11. ممارسة الرياضة الخفيفة
إن ممارس الرياضة الخفيفة كحركات الرياضة السويدية صباحاً تعطي نشاط ولياقة جيدة للجسم لبقية اليوم لأنها تساعد على ضخ كميات أكبر من الدم للجسم والدماغ المحملة بالاوكسجين .