كيف نبرمج عقلنا لنصبح أكثر ايجابية ؟
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

كيف نبرمج عقلنا لنصبح أكثر ايجابية ؟






كيف تعيد برمجة عقلك لتبني صفات مرغوبة في شخصيتك ؟ 

العقل بالمفهوم الوظيفي العملي هو : (مركز للتحكم والسيطرة وتوجيه الطاقات الإنسانية من خلال تحليل المعلومات التي تستقبلها حواسنا وتخزينها وتوظيفها واختيار الأفعال وردود الأفعال المناسبة باستخدام التفكير) .

و هنالك خمس طرق لبرمجة العقل، و باستطاعة هذه الطرق أن تبرمج حياتنا وفق ما نرغب، و بعدة مدة من الزمن تصبح البرمجة هذه جزءاً منا :

1- التكرار:
التكرار يولد القرار، إذا أردنا تأصيل أي صفة مثل ( الحب والوفاء والالتزام ) في نفوسنا ، يتوجب علينا أن نكرر هذه الأفعال في كل وقت و زمان ومع أي شخص نرغب بالتأثير فيه .

2- الأصدقاء :
و هذه النقطة شديدة الأهمية في حياتنا، يتوجب علينا أن ننشئ حلقة من الأصدقاء الذين يتسمون بالصفات التي نرغب باكتسابها،  كما ورد في قول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم " المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل" .

3- التصور :
علينا أن نتخيل دوماً أننا نتحلى بالصفات المرغوبة حتى و إن كنا لا نتصف بها، فعقلنا الباطني لايفرق بين الحقيقة والخيال ( كما لو تخيلت نفسط تمسك شيئاً بارداً  ستحس ببرودة عن طريق عقلك اللاواعي)، إن هذا الخيال يعييننا على برمجة أنفسنا بالصفات المطلوبة بوقت سريع.

4- الاطلاع :
تساعدنا القراءة والاستماع لقصص أو مواضيع تحمل في ثناياها هذه الصفات في الوصول إلى أهدافنا، فالقراءة تنمي الجانب المعرفي والثقافي في حياتنا.

5- الإيحاء :
و ذلك عن طريق الاسترخاء، علينا اختيار جمل واضحة ومفهومة ومختصرة ( أنا أحب الناس وهم يحبونني – الوفاء من طبعي )، إن مثل هذه العبارات تبدأ بإرسال رسائل ايجابية يمكن لها أن تؤثر في حياتنا بايجابية،  و أفضل وقت لذلك هو وقت الخلود الى النوم.