أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

اسئلة تكشف اذا كنت تعاني من الاجهاد النفسي ام لا

اسئلة تكشف اذا كنت تعاني من الاجهاد النفسي ام لا


هل دخلت إلى المطبخ في إحدى المرات لتقف قليلاً وتتساءل عن سبب وجودك هنا؟
قد تُرجع سبب نسيانك المفاجئ لبعض الأمور البسيطة لكثرة الضغوط الذي تمر به سواء في العمل أو في حياتك بشكل عام ولكن هل كنت تعلم أن هناك العديد من الأمور التي تشير إلى معاناتك من الإجهاد النفسي والتوتر والتي يحاول جسمك من خلالها إخبارك بأنك تعاني من التوتر والضغوط أكثر مما قد تتوقع.

هل تعاني من أوجاع الرأس خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع؟
قد يستغرب الكثير من الناس الرابط بين أوجاع الرأس وعطلة نهاية الأسبوع والمعاناة من حالات الإجهاد النفسي ولكن الهبوط المفاجئ في نسبة الإجهاد النفسي يعزز من الاحتمال الإصابة بأوجاع الرأس العنيفة والشقيقة.

حيث يختلف أسلوب حياة الشخص خلال عطلة نهاية الأسبوع عنها في بقية أيام الأسبوع؛ وذلك كله له تأثير على الحالة النفسية
وخلال أيام العطلة يمكن أن تتغير ساعة الاستيقاظ الصباحية ونمط تناول الطعام ففي حين قد تستيقظ في وقت مبكر وتتناول وجبة طعام خفيفة في العمل عند فترة الظهيرة فإنك خلال عطلة نهاية الأسبوع قد تتأخر في الاستيقاظ وتتناول وجبة طعام غنية خلال وقت الظهر ولكل هذه التغيرات التي قد تبدو بسيطة، أثر مباشر على الحالة الصحية خاصة في حال كنت تعاني من الإجهاد النفسي وبالتالي فإنه من الأفضل أن تلتزم قدر الإمكان بذات الأسلوب الذي تتبعه خلال الأسبوع.

هل تعاني من ألم في فمك؟
تعتبر أوجاع الفك إشارة إلى الصرير على الأسنان خلال الليل ويزداد الصرير على الأسنان سوء في حالات الإجهاد النفسي المتطورة ولكي تتخلص من هذه العادة المزعجة حاول القيام بأي نشاط يساعدك على الاسترخاء قبل التوجه إلى النوم كأخذ حمام ساخن أو الاستماع للموسيقى على سبيل المثال.

هل ترى أحلاماً غريبة أثناء الليل؟
تصبح الأحلام أكثر إيجابية أثناء نومنا مما يجعلنا نستيقظ في مزاج أفضل من الذي كنا به عندما توجهنا إلى النوم في الليلة السابقة ولكن عندما يمر الشخص بحالة من الإجهاد النفسي فإنه يستيقظ خلال الليل معرقلاً هذه العملية وبالتالي يسمح للصورة المزعجة أن تتكرر في الذهن بشكل متواصل وفي حال كنت تعاني من الإجهاد النفسي فإنك يمكن أن ترى أحلاماً غريبة ومزعجة أثناء الليل.

هل تعاني من ظهور مفاجئ لحب الشباب؟
يزيد الإجهاد النفسي من حالات الالتهاب التي تؤدي لظهور لحب الشباب ويمكن للتخفيف من حالات حب الشباب أن تعتمد على تنظيف البشرة بشكل متواصل وتعتمد على المنتجات الطبية التي تواجه البكتريا من دون أن تنسى الاعتماد أيضاً على المنتجات التي ترطب البشرة لكي لا تعاني من الجفاف المفرط.

هل بت تشعر برغبة كبيرة لتناول الأطعمة الحلوة؟
يعتبر الإجهاد النفسي والتوتر هو السبب الذي يثير رغبتنا إلى تناول المأكولات الحلوة والشوكولا وبينت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من التوتر والإجهاد النفسي يرتفع لديهم الشعور بالرغبة في تناول المواد الحلوة.

هل تشعر أن جلدك أصبح حساساً أكثر من المعتاد؟
بينت دراسة يابانية حديثة أجريت على ألفين شخص متطوع؛ أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من حالات حساسية الجلد والحكة والأكزيمة كانوا يعانون أكثر من حالات التوتر والإجهاد النفسي بالمقارنة مع الأشخاص الذين قلت لديهم نسبة المعاناة من حالات حساسية الجلد ويحفز، التوتر والإجهاد النفسي، الجسم على إنتاج نوع من البروتين في الدم والذي يزيد من حالة الحساسية كالعطاس والسعال أيضاً.