معلومات خاطئة عن تنظيف الأسنان
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

معلومات خاطئة عن تنظيف الأسنان

اشهر المعلومات الخاطئة المنتشرة بين الناس فيما يتعلق بتنظيف الاسنان :
غسل الأسنان مرتين في اليوم واستخدام الخيوط لتنظيف ما بين الأسنان من أهم شروط الحفاظ على صحة الأسنان. ويتناقل الناس معلومات عديدة عن الأسنان، لكن احترس فبعضها خاطئ تماما! فيما يلي أشهر 8 معلومات خاطئة عن تنظيف الأسنان.

 معلومات خاطئة عن تنظيف الأسنان

1- تسوس الاسناء له اسباب وراثية :
لاعلاقة بالعامل الوراثي في هذه المشكلة  وفقا لموقع "غيزوندهايت" الألماني، ان الاعتقاد بأن تسوس الأسنان له أسباب وراثية امر بعيد عن الصحة اطلاقا . وبالرغم من أن الجينات تتحكم في سمك الأسنان وشكلها إلا أن التسوس لا علاقة له بالوراثة.

2- الشاي يغير لون لاسنان :
قد يدهشك ان ان الشاي  لايضر الاسنان بل يفيدها بسبب احتوائه على مادة الفلورياد التي تقوي الاسنان ، ولكن قد يحدث تغير في لون الطبقة الخارجية من الاسنان بسبب الاكثار ممن شرب الشاي ، لذا ينصح بتنظيفها اكثر من المعتاد في حال كنت من محبي شرب الشاي بكثرة .

3- العلكة تساعد على تنظيف الاسنان :
مضغ العلكة لا يغني بأي حال من الأحوال عن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون. ورغم أنها تفيد في تحفيز إنتاج اللعاب إلا أن ذلك لا الاستغناء عن التنظيف اليومي للأسنان بالفرشاة. وينصح الخبراء بأنواع العلكة الخالية من السكر.

4- التفاح يمنع التسوس :
أثبت العلماء خطأ مقولة أن "التفاح يمنع التسوس". ورغم أن التفاح يساعد على إزالة الطبقة الصفراء المتراكمة على الأسنان، إلا أن هذا لا يغني عن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.

5- القوة ضرورية اثناء تنظيف الاسنان :
تنظيف الأسنان لا يحتاج لحكها بقوة بالفرشاة إذ أن هذا يتلف الطبقة الواقية للأسنان كما يمكن أن يتسبب في التهاب اللثة إذ وصلت الفرشاة إليها لذا نشاهد ان الاصدارات الجديدة من فرشاة الاسنان تكون قابلة للطي او الانحناء لكي تتجنبك خدش الطبقة الخارجية للاسنان

6- تسوس الاسناء اللبنية ليست مشكلة :
يعتقد البعض أن التسوس لا يعد مشكلة كبيرة إذا أصاب الأسنان اللبنية لأنها ستتغير في كل الأحوال، وهو اعتقاد خاطئ لأن تسوس الأسنان اللبنية قد يصل إلى جذور السن ويؤثر على الأسنان الجديدة.

7 -تنظيف الاسنان فورا بعد الطعام :
تجنب تنظيف الاسنان بعد الطعام مباشرة  وخاصة بعد تناولك للطعام الحامض او الفاكهة  ، والسبب في ذلك ان مينا الاسنان تكون ضعيفة مما قد يسبب تآكل الطبقة الخارحية ويجعل عرضة لالام الاسنان كما ان  الأحماض تؤثر على رطوبة فلوريد الأسنان وبالتالي فإن التنظيف في هذا الوقت يمكن أن يضر بالفلوريد.

8- دقيقة واحدة كافية لتنظيف لاسنان :
لابد ان تعلم بأن دقيقة واحدة لا تكفي لتنظيف الأسنان بشكل جيد ا، فالتنظيف المثالي يجب أن يستمر لمدة ثلاث دقائق على الأقل لمرتين في اليوم، ويجب ان تقوم خلالها بايصال فرشاة الاسنان الى المناطقة الداخلية من الفم من اجل حمايتها بشكل افضل