أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

15 حقيقة غريبة عن البكتيريا

تعتبر البكتيريا من اكثر الكائنات الحية الدقيقة المسببة للامراض فهي تتسبب بملاين حالات الوفاة سنوياً ،وبخلاف ذلك يحتاج الانسان ايضا للبكتيريا لكي يستطيع الحياة فعملية الهظم في الجسم تحتاج الى نوع بكتيريا معين للقيام به بالاضافة الى الانزيمات ، لذا منها ماهو ضار ومنها ماهو نافع  تلك الكائنات الدقيقة التي كانت على الارض قبل الانسان تتراوح احجامها من 5. الى 5 ميكروميتر والتي تعيش في التربة والهواء والمياه اذ ان غرام واحد من التراب يحتوي على  مايقارب الـ 40 مليون خلية بكتيريا لذا فصغر حجمها هو ماساعدها على الانتشار بيننا بكثرة دون ان نشعر بها واذا كنت لاتصدق اليك هذه الحقائق المدهشة عنها :

حقيقة غريبة عن البكتيريا
15 حقيقة غريبة عن البكتيريا 


1.  اذا كنت تعتقد بأنك في امان عنها لان المكان الذي تجلس عليه نظيف فالبكتيريا الموجودة على المكتب الخاص بك تفوق اربع اضعاف تلك الموجودة في المرحاض ام الهواتف المحمولة فهي اكثر بـ 16 ضعف اما لوحة المفاتيح الخاصة بك فهي تحتوي على 100 ضعف تلك الموجودة في المرحاض.
2. رائحة الارض المميزة بعد الامطار تكون بسبب الفطريات الخيطية او الشعاعية وهي نوع من البكتيريا وهي المسؤولة عن رائحة المطر بعد هطوله على الارض.
3.اكتشف العلماء ان اكثر من 1458 نوع من البكتيريا موجود في صرة الانسان اي مكان اتصاله بالحبل السري قبل الولادة مع العلم ان الطفل عند الولادة لايحمل اي نوع من البكتيريا.
4.العرق بالاصل عديم الرائحة ولاكن البكتيريا التي تختلط معه هي من تجعل رائحته سيئة.
5. الفم النظيف يمكن ان يحتوي على الالف الى 100 الف خلية بكتيرية على كل سن من الاسنان كما ان الشوكلاته لها مفعول عكسى على البكتيريا وتساعد في منع تسوس الاسنان.
6.مياه الصنبور لها صلاحية 6 شهور ومن ثم يزال تأثير الكلور عنها وتبداء البكتيريا بالنمو.
7.هناك نوع من البكتيريا يعيش في مثبتات الشعر.
8. الورق النقدي يحتوي على 3000 نوع من البكتيريا.
9.عند التقبيل يتم تبادل مايقارب المليون نوع من البكتيريا لذا احرص على عدم تقبيل الاطفال الرضع بالقرب من فمهم
10. 20% من فناجين القهوة لديك تحتوي على الاخراجات البرازية للبكتيريا.
11.كل 20 دقيقة تنمو بكتيريا جديدة على اسفنجة المطبخ.
12. اقوى بكتيريا على الارض هي بكتيريا السيلان ويمكنها ان تسحب ماهو اكبر من حجمها بـ 10 الاف مرة.
13.العسل يحتوي على بكتيريا التسمم بشكل طبيعي ولذالك لانعطي الاطفال الرضع العسل لان اجسامهم لايمكنها التعامل مع هذه البكتيريا مثل الكبار.
14.في عام 2013 اكتشف العلماء نوع من البكتيريا لايمكن القضاء عليها بأي نوع من المضادات.
15. جسم سفينة التايتنك سوف يتحلل بالكامل خلال ال 20 عام القادم بسبب البكتيريا .

هناك العديد من الانواع التي لم تكتشف حتى الان وايضا هناك مايتم تطويره داخل المختبرات للاغراض الطبية ،وفي كل الاحوال تذكر دائما ان تقوم بغسل يديك جيدا عندما تمسك الاشياء الملوثة ويفضل استخدام المطهرات الخاصة والتي تحتوي على نسبة قليلة  من الكحول التي تساعد في القضاء بشكل سريع على البكتيريا