أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

طرق يجب اتباعها لنجاح الرجيم



اذا كنت تريد نجاح الرجيم الذي تتبعه يجب عليك ما يلي :-

1- عند الاستيقا ظ وعلى الريق مباشره شرب كوب ماء دافي مضاف اليه عصير نصف ليمونه بدون سكر طبعا ثم شرب كاس اخر فاتر و اذا رغبت ممكن شرب كاس اخر ايضا من الماء الفاتر.
الهدف: غسل المعده و الجهاز الهضمي.و اروااء الجسم بالماء مما يساعد على الشعور بالامتلاء اولا و لن تحسي بجفاف الريق وهذا ممايضايق المرء خصوصا طوال اليوم.

انتظر لفتره 45 دقيقه بعد شرب الماء واستغلي هذه الفتره بعمل الرياضه - اذ وبحسب خبراء التغذية ان افضل رياضه لتخفيف  الوزن حقا هي بعد الاستيقاظ من النوم مباشره وان لاتقل عن ساعه ونصف في اليوم ان شئت متواصله او منقطعه على ان لاتقل في الحصه الواحده عن نصف ساعه .

2- ان يتضمن فطوور الصبااح على ملعقه صغيره عسل او حبتين تمر تكون هي الفاكهه كي تمد الجسم بالطاقه والسكريات اللازمه له على الصباح
الهدف: منع الدوخه و الارهاق باقي اليوم.واعطاء الجسم النشاط اللازم

3- عند تناول الوجبات يجب الانتظار لمده ساعتين على الاقل قبل تناول اي شئ اخر لسد الجوع او التسليه مثل الخس ..الطماطم ..الخ

4- حاول شرب فنجان قهوه تركيه ساده بعد الوجبه الفطور او الغداء فقط وهذا كفيييل بسد الشهيه و عدم الرغبه في الاكل والرمرمه بعد الوجبه.

5- عند الشعور بالرغبه بالاكل قم  بالهاء الفم عن طريق مضغ  العلكه باستمرار .

6- التخفيف تماما من وجبه العشاء وتكون قبل النوم باربع ساعات و يستحسن ان تعمل رياضه قبل النوم بفتره
الهدف: وجبه العشاء هي وجبه السمنه لان الجسم في الليل لا يحرق الاكل .وايضا عمليه الهضم تبطؤ بشكل ملحوظ و يميل الجسم بالاحتفاظ بالسعرات الداخله اليه والقيام بالرياضه قبل النوم  يعمل على  حرق السعرات  الحرارية حتى اثناء النوم وهذا سر احساساك بالجوووع بعد ممارسه الرياضه و عندما تمارسيها في الليل ثم تنام  تعطي لنفسك فرصتين: ان يستمر الجسم بالحرق طوال فتره الليل و عند احتياجه للسعرات يقوم باخذها من مخازن الدهن المتوفره بكثره في الجسم .