معلومات مغلوطة يجب أن لا تصدقها



8 معلومات مغلوطة يجب أن لا تصدقها عن الأرض والفيزياء والفضاء :

1- الشمس صفراء اللون:
إذا نظرت إلى الشمس في فترة ما بعد الظهيرة، قد تبدو و كأنها صفراء اللون ولكنها في الواقع بيضاء اللون حيث أن الغلاف الجوي للأرض بين عينيك والشمس هو ما يجعل الشمس تبدو صفراء اللون.
الغازات في الغلاف الجوي تقوم بثني الضوء في تأثير يسمى "تبعثر رايلي"، وهو ما يجعل أيضاً السماء تبدو زرقاء ويجعل غروب الشمس يظهر باللون البرتقالي والأحمر.

2- الصحراء الكبرى هي أكبر صحراء على الأرض:
ليست كل الصحاري ساخنة وغارقة في الرمال. الصحراء هي أي مكان جاف يصعب العيش فيهالقارة القطبية الجنوبية تتناسب مع هذه الأوصاف، لأنها لا تتلقى سوى ا بوصتين من الأمطار سنويا ولديها عدد قليل من الحيوانات البرية مساحتها 5.4 مليون ميل مربع مقارنة بـ3.6 مليون ميل مربع وهي مساحة الصحراء الكبرى.

3- علم التنجيم يستطيع التنبؤ بشخصيتك أو المستقبل:
ألن يكون من الجميل أن نحصل على لمحة عن المستقبل على أساس شيء بسيط مثل مكان وجود الشمس والكواكب والقمر عند ولادتك؟ هذا ما يُدعى التنجيم، حيث أن 50% من العالم على الأقل يؤمن به جزئياً، وما يقدر ب2% من سكان الكوكب يؤمنون به بقوة ومع ذلك، فإنه لا يوجد أي دليل علمي لدعم المؤمنين بالتنجيم، بل على العكس تماماً فإن العلم دائماً ما يدحض إدعاءاته.

4- عند الاتصال بشخص ما، فإن إشارة لاسلكية صادرة منك تنعكس عن الأقمار الصناعية إليه:
هذا ينطبق على الهواتف التي تعمل بالأقمار الاصطناعية، والتي يستخدمها الجيش كل يوم، ولكن هاتفك المحمول يعمل بطريقة مختلفة تماماً تبث الهواتف النقالة إشارات راديو لاسلكية وتقوم بتبادل البيانات مع الأبراج الخلوية الموجودة على الأرض، وعند إجراء مكالمة، يقوم أقرب برج إليك بوصلك إلى هاتف آخر عبر شبكة واسعة من أبراج الاتصالات والكبلات.

5- إن سور الصين العظيم هو البناء الوحيد من صنع الإنسان الذي يمكن رؤيته من الفضاء:
سور الصين العظيم هو ليس فقط البناء الوحيد الذي يمكن رؤيته من الفضاء، حيث يمكنك من محطة الفضاء الدولية (250 ميلا فوق سطح الأرض) رؤية الجدار وغيره من الهياكل التي صنعها الإنسان أما من القمر، فلا يمكنك أن ترى أية هياكل على الإطلاق إنما مجرد توهج خافت من أضواء بعض المدن.

6- جاذبية القمر تجذب المياه على الأرض وتسبب المد والجزر:
هذا هو نصف صحيح فقط على جانب الأرض المواجه للقمر، فإن جاذبية القمر لا تسحب في الواقع المياه تجاهها مسببة ارتفاع المد، هي تفعل ذلك عن طريق سحب مركز ثقل الأرض قليلاً نحو القمر. ولكن على الجانب الآخر من الأرض فإن الأمر مختلف قليلاً.
إنما يسبب المد هو أن هناك مزيجاً من قوة الطرد المركزي، بالإضافة إلى عطالة المياه نتيجة دوران الأرض، حيث تقوم الأرض حرفياً برمي السوائل تجاه الجانب المقابل للقمر حيث يرتفع المنسوب قليلاً.

7- البرق لا يضرب المكان نفسه مرتين:
البرق يضرب مرتين في بعض الأماكن، مثل مبنى امباير ستيت، الذي يضربه البرق تقريباً 100 مرة في السنة.

8- إن الأرض هي كرة مثالية:
تدور الأرض بسرعة 1040 ميلاً في الساعة تقريباً؛ هذه السرعة تمثل 60% من سرعة الرصاصة بعد أن يتم إطلاقها.
دوران الأرض بهذه السرعة الكبيرة يؤدي إلى تجمع المواد في الوسط (وهو خط الاستواء) مما يؤدي إلى "تشوه" في الشكل الكروي.

المصدر