أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

فوائد الكمون

فوائد الكمون | معلومات صحية :





الكمون 🌾


🍀 الكمون نبات عشبي يتوفر في كل بلادنا العربية وتنشر زراعته في اغلب دول العالم وتجدونه عند العطارين وله فوائد صحيه وطبيه كثيره - وطرق استخدامه بسيطه --توضع ملعقه من مطحون الكمون في كوب يصب فوقها ماء مغلي ويغطى لمده ربع ساعه ويشرب

وهذه بعض فوائد الكمون
🍁 أولاً: يعالج الكمون اضطرابات الجهاز التنفسي
يستخدم الكمون بشكل واسع في علاج الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي كاللتهاب الجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي والزكام، كما أنه يخفّف من حدة السعال ويساعد على التخلص من البلغم.

🍀 ثانياً: يعالج الكمون آلام المغص
يتسبّب عسر الهضم والقولون العصبي والإسهال والنزلات المعوية بحدوث أوجاع في البطن لذلك يعتبر الكمون علاج فعّال لهذه الآلام فهو يخفف آلام المغص ويطرد الغازات،

🍁 ثالثاً: يعالج الكمون الأرق
يتسبّب الأرق في الكثير من المشاكل الصحية وفي حال لم يتم علاجه قد يتعرض المرء للتوتر والصداع والاكتئاب لذا ينصح الخبراء بالاعتماد على الكمون لعلاج مشكلة الأرق فله تأثير مهدئ مما يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء والنوم.

🍀 رابعاً: يعالج الكمون مشكلة السمنة
يمتاز الكمون بقدرته الكبيرة على حرق الدهون في الجسم كما أنه يزيد معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويرفع معدلات الأيض، لذلك يعتبر الكمون أحد أهم أنواع المشروبات التي تساعد على خفض الوزن.

🍁 خامساً: يعالج الكمون مشاكل البشرة
يحتوي الكمون على فيتامينات كثيرة تعمل على ترطيب البشرة فتحميها من مشاكل الجفاف والاكزيما والحساسية، كما أنه يطهّر البشرة ويعيد للبشرة الدهنية توازنها مما يساعد على التخلص من حب الشباب والبثور لذلك يعتبر من أهم المشروبات التي تمنح البشرة النقاء والنضارة والحيوية.

🍀 سادساً: يعالج الكمون فقر الدم
يدخل الحديد في تركيب الهيموغلوبين في الدم فعندما ينقص الحديد في الجسم يقل انتاج الهيموغلوبين فيتعرض الجسم لفقر الدم لذلك من المهم جداً تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد لعلاج هذه المشكلة، ومن أهم المشروبات التي تحتوي على الحديد الكمون فهو غني بالحديد.

وللتخلص من الغازات يرش الكمون ع الاكل وخاصه الشوربات مثل شوربه العدس والملفوف ويرش ع القرنبيط وجميع الاغذيه التي تسبب النفخه .