ما الفرق بين السمنة والزبدة؟

نستخدم السمنة والزبدة في بكثرة ولكل منها طعم مختلف ، ولايحلو مذاق الطعام الا بعد اضافتهم اليه ، وبالرغم من اننا نستطيع بسهولة التميز بينهما الا ان الكثير منا يجهل مكوناتهم ومن ماذا يصنعوا ، لذا سنوضح الفرق بين السمنة والزبدة من حيث من ماذا يصنعا و نسبة السعرات الحرارية ومقدار والفيتامينات التي تحتويها ، وتذكر عليك استخدامهم بشكل معتدل دون الاكثار منهما ، واذا كنت تتناولهم بشكل كبير عليك القيام بالتمارين الرياضية بشكل اكبر من المعتادة ، لحرق السعرات الحرارية الزائدة لديك ومنع الاصابة بالسمنة وامراض الاوعية الدموية .

ما الفرق بين السمنة والزبدة؟

 ولكن ماهو الفرق بين السمنة والزبدة 
السمنة والزبدة هي نوعين من الدهون التي يتم استخدامها في تحضير الكثير والكثير من أنواع المأكولات والحلويات. فيا ترى أيها أفضل للصحة؟ وما الفرق بينهما؟ الجواب في الأسطر التالية.

الزبدة هي مصنوعة من الحليب وبالتالي تحتوي على بروتينات الحليب. تحتوي الزبدة على الفيتامين أ والفيتامين د وعلى ١٠٠ سعرة حرارية في الملعقة الكبيرة.يمكن استخدام الزبدة في تحضير الحلويات او تناولها مع المربى وهي لا تتحمل درجات حرارة عالية عند استخدامها، لذا يفضل عدم استخدامها في القلي.

السمنة هي مصنوعة من الدهون الحيوانية وهي تحتوي على نسبة عالية جداً من الكوليسترول. ملعقة كبيرة من السمنة تعطي ١١٢ سعرة حرارية وهي عالية بالفيتامين أ والفيتامين اي. تعتبر السمنة أفضل من الزبدة عند تحضير الطعام لأنها تتحمل درجات حرارة أعلى.

الا ان السمنة والزبدة هي من أنواع الدهون المضرة جداً والتي يسبب تناولها في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. يفضل بدلاً منها استخدام الزيت النباتي عند تحضير المأكولات لأنه هو الأفضل للصحة. كما وانه يمكن استخدام صلصة التفاح او الموز المهروس بدل من الزبدة في وصفات الحلوى من أجل التقليل من نسبة الدهون فيها وتحويلها الى وصفة صحية.