أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

انواع الصداع



انواع الصداع :

✅صداع التوتر: هو آلام الرأس الحادّة المتشتتة في كامل أنحاء الرأس وخاصّة في أعلى الرأس، يكون سبب هذا الصداع هو التوتر، أو الأرق. لكن عادةً ما يختفي في الصبح بعد النوم، ويمكن القضاء عليه من خلال المسكنات كونه لا يؤثّر على مهام الشخص.

✅الصداع النصفي: عادةً ما يكون سببه الإصابة بالشقيقة، وهو يصيب نصف الرأس أي الجانب الأيمن أو الأيسر، ويستمر لساعات عدة وقد يتطوّر ليبقى لأيام أيضاً. يتصف هذا النوع من الصداع بالحساسية على الضوء والصوت العالي لذلك يمكنك التخفيف من الآلام عن طريق النوم في مكان كظلم وهادئ إضافة إلى تناول الأدوية المناسبة للحالة.

✅الصداع العنقودي: وهو نوع من الصداع يضرب منطقة وراء العينين فيشعر الشخص كأن رأسه سينفجر، هذا النوع يسبب آلاما متكرّرة تختفي وتعود يوميّاً لأسابيع ثم تختفي وتعود مرة اخرى أمّا الحل للتخفيف منه فهو تناول أدوية الصداع النصفي والبقاء أيضاً في مكان هادئ ومظلم.


✅الصداع الرعدي: هو صداع كما يدل إسمه يضرب الرأس مثل الرعد وتشعر بأته يزداد ليصبح غير محمول، وهنا يجب الإستعانة بالطبيب كونه ينذرك لمشاكل عديدة مثل التهاب السحايا، الجلطة الدماغية وقد يسب الموت ببعض الحالات.
الصداع الذي يمتد للعنق: وهو الصداع الذي يمتد ليصل للرقبة، ويعني هذا النوع من الصداع إمكانية الإصابة بالتهاب السحايا أو نزيف داخلي لذلك يجب إستشارة طبيب.