القائمة الرئيسية

الصفحات




  1. في كل مرة تُولد فيها فتاة في القرية الهندية (بيبلانتري)، يقوم سكان القرية بزراعة 111 شجرة تكريمًا للمولودة الجديدة.
  2. في ألمانيا في القرنين الرابع والخامس عشر، كان للأزواج الحق قانونيًا في حل خلافاتهم من خلال القتال في المبارزة. ومن أجل مبارزة متكافئة، الرجل كان يُجبر على القتال من داخل حفرة مع ذراع واحدة مقيدة. بينما كانت المرأة تقاتل وهي حرة الحركة ومسلحة مع كيس مملوء بالحجارة.
  3. أكبر عائلة في العالم، عائلة (Ziona Chana). الهندي تشانا متزوج من 39 زوجة ولديه 94 ابن وابنة، و14 زوجة ابن و33 حفيد يعيشون في منزل واحد. منزل عائلة تشانا مكون من 100 غرفة. الزوجات في المعتاد يقمن بتقشير 60 كيلوغرام من البطاطس، وطبخ 100 كيلوغرام من الأرز و30 فرخة يوميًا لإطعام هذه العائلة الضخمة.
  4. “يانج يوانكينج” الرئيس التنفيذى لـ “لينوفو” حصل على مكافأة شخصية قيمتها 3 ملايين دولار لتحقيقه أرباح قياسية للشركة التي حققت نجاحات رائعة في الأعوام الأخيرة فقام بتوزيعها على الموظفين بالتساوى ولم يأخُذها لنفسه. “يانج” قام بهذا الأمر مرتيْن على التوالي.
  5. في عام 1936 قام عالم الرياضيات (ألان تورنغ) بكتابة ورقة علمية هى السبب في أنك تقرأ هذه المعلومة. (ألان تورنغ) وضع الأسس التي تجعل الآلة تنفذ مجموعة من التعليمات وهو الأساس الذي تم بناء الكمبيوتر عليه. (آلان تورنغ) هو العبقري الذي أسس علوم الحاسوب الحديثة والتي تم تصميم أول حاسوب في 1946 باستخدامها. عبقريته لم تتوقف على هذا الحد، فهو من أسباب إنهاء الحرب العالمية الثانية عندما فك تشفير (آلة إنجما) التشفيرية الألمانية هو وفريقه. (تورنغ) كان مجهولًا بالنسبة للعامة طوال حياته.
  6. لا تسحب السيفون إلا وغطاء المرحاض مغلق. حسب البروفيسور (Charles Gerba) عالم المايكروبيولوجي في جامعة أريزونا، فإن فوران المياه الملوثة الذي يتسبب فيه سحب السيفون يقذف الرذاذ الملوث بالجراثيم إلى الجو وتظل سابحة في الهواء لساعات وقد تستقر في النهاية على المناشف وفرش الأسنان. لذا غلق غطاء المرحاض قبل سحب السيفون أمر ضروري وصحي وعليك تذكره دائمًا.
  7. عندما سُئِل أينشتاين كم تبلغ قيمة سرعة الصوت أثناء حديثه عن "اختبار أديسون" وهو أحد الأسئلة المدرجة في الاختبار، أجاب قائلًا: "أنا لا أحمل مثل هذه المعلومات في رأسي حيث أنها متواجدة في الكتب". أضاف أينشتاين أيضًا: "قيمة التعليم الجامعي ليست في معرفة أكبر قدر من المعلومات والحقائق بل تدريب العقل على التفكير".
  8. ما هو لون الشمس؟ سؤال بسيط لكن إجابته ليست كما تعتقد! الشمس تُرى من سطح الأرض صفراء، وتُرى من سطح المريخ زرقاء، لكن الشمس في الحقيقة (بيضاء)، ونراها صفراء على الأرض لأن الجزيئات في غلافنا الجوي تبعثر الضوء الأزرق وكلما اقترب الغروب كلما زاد تشتيت الضوء الأزرق فتميل للون الأحمر. لكن رواد الفضاء خارج الغلاف الجوي للأرض يرون الشمس بيضاء بدون أي انكسارات للضوء.
  9. قرش غرينلاند لديه أطول عمر في كل الفقاريات حيث يعيش أحيانًا لفترة تصل إلى 500 عام، ولا يصل إلى مرحلة البلوغ حتى يصل عمره إلى 150 سنة.
  10. طبقًا لدراسة بريطانية فأن السعادة مُعدية، وفقط فور البدأ في الإنضمام لمجموعات سعيدة من الناس والإبتعاد عن البؤساء حتى على مواقع التواصل الإجتماعي فستتحسن حالتك النفسية.

تعليقات