معلومات مفيدة الجزء الثالث
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

معلومات مفيدة الجزء الثالث




  1. مصطلح النرجسية مشتق من اسم الصياد الإغريقي (نركسوس)، والذي حسب الأسطورة كان شديد الجمال والتكبر لدرجة تجعله يتجاهل أو يستغل كل من يحبه، مما جعل الألهة الإغريقية (نمسيس) تأخذه للبحيرة ليرى انعكاس صورته ليقع في حب نفسه لدرجة أنه عجز عن ترك صورته وظل يحدق فيها حتى موته. هذه الأسطورة هي منبع تسميه العقدة النرجسية والتي تمثل نمط من البشر شديد الغرور والإعجاب بنفسه.
  2. فرانكلين كلارنس مارس، في طفولته أصيب بشلل الأطفال فعلمته والدته “إلفا” كيف يصنع شوكولاتة يدويًا حتى يستمتع بوقته لعدم إستطاعته اللعب مع الأطفال. بدأ في بيع الحلوى وعمره 19 عام وأسس شركة ومصانع “مارس” المنتجة للعديد من أنواع الحلوى والشوكولاتة الآن مثل سنيكرز، مارس وغيرها.
  3. العمال والأشخاص الذين يقومون بتقطيع "الأناناس" غالبًا ما يفقدون بصمات أصابعهم، وذلك بسبب تأثير إنزيم "البروميلين" والذي يقوم بإذابتها.
  4. (دايفيد تشو) الشخص الذي قام بطلاء حوائط أول مكتب للفيسبوك برسوم الغرافيتي في عام 2005 لم يتم الدفع له مقابل نقود بل مقابل حصص في الفيسبوك نفسه. تشو كان وقتها فنان غرافيتي مُفلس وفي أمس الحاجة للنقود، لكن شين باركر الشريك المؤسس في فيسبوك أقنعه بأن يحصل على مقابل عمله بنسبة في الفيسبوك. وصلت قيمة حصة تشو في الفيسبوك في عام 2014 إلى 200 مليون دولار.
  5. وعمره 24 عامًا، امتلك (إيفان شبيغل) المؤسس المشارك لتطبيق (سناب تشات) ثروة كانت تقدر بـ1.5 مليار دولار، ليصبح من أصغر الشخصيات الذين وصلوا للمليار دولار بأنفسهم إن لم يكن الأصغر. إيفان وُلِد في عام 1990، ترك جامعة ستانفورد قبل التخرج بفترة قصيرة جدًا للتفرغ لتطبيق سناب تشات، رفض عروض بمليارات الدولارات من جوجل وفيسبوك لبيع التطبيق إيمانًا منه بأن قيمته ستزداد أكثر وأكثر. سناب تشات هو تطبيق مراسلة جماعية وفردية بالصور والفيديو للهواتف الذكية وثروة إيفان في مايو 2016 تُقدر ب2.1 مليار دولار.
  6. تقوم القطط بمسح وجوهها في الأشياء التي تعتبرها من ممتلكاتها، عندما تمسح قطة وجهها على جسمك، فأنت الآن من عائلتها.
  7. قهوة الكوبي لواك الأندونيسية تعتبر أجود و أغلى أنواع القهوة، و كوب واحد منها يصل سعره لـ50 دولار، و يتم إستخراجها من فضلات حيوان الزباد الذي يتغذى على البن و الفواكه.
  8. (ليوناردو دافنشي) كان يكتب كل ملحوظاته الشخصية بطريقة معكوسة تجعلها لا تُقرأ إلا بوضع مرآة بجوار الورق و القراءة من المرآة والسبب مجهول. دافنشي أيضًا وضع شفرة في عيون لوحته الموناليزا لا تُرى بالعين ويجب ان تُرى تحت المجهر، في العين اليمني يوجد أول حرفين من أسمه اما في اليسري يوجد حروف لم يتم التعرف عليها بسبب عوامل الزمن. دافنشي يعتبره الباحثون من أذكى البشر على مر التاريخ.
  9. كارل لاندشتاينر هو عالم أحياء وطبيب نمساوي، هو من ابتكر النظام الحديث لتصنيف فصائل الدم، وأيضًا ساهم في اكتشاف عامل ريزوس مما جعلنا نستطيع نقل الدم من شخص إلى آخر دون أن تحدث خطورة على حياة المريض بسبب اختلاف العامل، حيث يوجد نوعان من عامل ريزوس (موجب وسالب)، وأيضًا ساهم في انقاذ ملايين الأجنة والأطفال من الموت حيث إذا كان للأم معامل ريزوس سالب وللجنين معامل ريزوس موجب وانتقل دم من الجنين للأم عن طريق المشيمة سيقوم جسم الأم بتكوين أجسام مضادة قد تؤذي الطفل الثاني أثناء الحمل إذا كان دمه مثل دم أخيه وقد يصاب بفقر الدم والموت إن لم يتم أخذ احتياطات مناسبة. أيضًا كارل ساهم في اكتشاف فيروس شلل الأطفال وحصل على جائزة نوبل في الطب.
  10. اشتهر الكنديون بالعديد من السلوكيات الراقية منها كثرة الاعتذار لدرجة أنه في عام 2009 تم تمرير قانون يُدعى (Apology Act - قانون الاعتذار)، وهو ينص على أن اعتذار طرف للطرف الآخر عند وقوع حادث لا يمكن استخدامه ضده في المحكمة كدليل على إقراره بالذنب حيث أن الكثير من الكنديين يعتذرون كسلوك مهذب وليس لأنهم مخطئون. الجدير بالذكر أن العديد من المحامين في أمريكا الشمالية يستخدمون الاعتذار كدليل إدانة خصوصًا في حوادث الطرق.
  11. تعرضك للّدغ من البعوض يتزايد بسبب عدة عوامل منها فصيلة دمك. في دراسة تمت في عام 2004، فإن الأشخاص من فصيلة الدم (O) يجذبون البعوض بصورة أكبر من الأشخاص أصحاب فصيلة الدم (B)، بينما الأشخاص من فصيلة الدم (A) هم الأقل جذبًا للبعوض.