مشاكل صحية تتعرض لها بسبب عدم تناول طعام متوازن
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

مشاكل صحية تتعرض لها بسبب عدم تناول طعام متوازن


الغذاء هو عامل أساسى للإنسان من أجل البقاء على قيد الحياة والتمتع بصحة جيدة، لذا يحتاج الجسم ثلاث وجبات سليمة ومتوازنة يوميا للتمتع بصحة جسدية وعقلية.
وفى هذا الإطار ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، عدد من المشاكل الصحية التى تتعرض لها إذا كنت لا تتناول الطعام بشكل متوازن وتتجاهل الوجبات الأساسية وتشمل الآتى:
1. تقلبات فى مستوى السكر بالدم
فعند تناول الطعام يبدأ الجسم بتحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز لتزويد الطاقة، فيحتاج الجسم إلى إمدادات ثابتة من الجلوكوز حتى يعمل بشكل صحيح، فعندما يجوع الشخص يكون محروما من الجلوكوز مما يؤدى لانخفاض مستوى السكر فى الدم، وهذا ينتج عنه الصداع وضعف التركيز وتقلب مستوى السكر على المدى البعيد يسبب الإصابة بأمراض القلب.

2.يؤثر على الجهاز الهضمى
كل الطعام الذى نأكله ينتهى فى معدتنا، فعندما يتم تجويع أنفسنا، يتقلص الجهاز الهضمى المعوى فينتج عنه صعوبة فى استيعاب النظام الغذائى العادى، فإذا كان الجوع متكررا فإنه يؤدى لنشاط إنزيم المعدة الذى قد يتوقف تماما ويحتاج للعلاج للعودة إلى وضعه الطبيعى مرة أخرى.

3.الإمساك
فإنه يعنى أن جسمك محروم من المواد الغذائية بما فيها الألياف وهذا يؤدى فى النهاية إلى الإمساك ويكون هناك صعوبة فى البراز.

4.الأرق
عندما تكون جائعا فيكون الجسم مشغول بحرق الدهون بدلا من الجلوكوز لتوفير الطاقة، كما ينخفض مستوى الأنسولين، ويزداد الضغط على الجسم ليزيد من إنتاج انزيم يسمى أوريكسين الذى يعطى الجسم طاقة مؤقته، وأثناء الشعور بالجوع العقل يعطى إشارات للجسم لإفراز الأدرينالين بشكل مفرط فينتج عنه صعوبة فى النوم .

5.تساقط الشعر بشكل زائد
تساقط الشعر يكون ناتج عن نقص الأحماض الدهنية غير المشبعة بالكالسيوم والحديد، فأنها تحافظ على صحته، وحرمان الجسم منها تؤدى إلى جفاف فروه الرأس وبصيلات الشعر مما تؤدى إلى فقدان الكثير من