أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

حقائق غريبة عن عالمنا تجعلك ترغب في قراءتها مرتين

يعتقد الكثير منا أننا رأينا وعلمنا كل شيء عن هذا العالم ، أليس كذلك؟ لكن هل تعلم أن الرومان القدماء استخدموا تنظيف أسنانهم بالبول؟ أليس هذا دليل على أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام بالنسبة لنا للتعلم في هذا العالم؟

حقائق غريبة عن عالمنا تجعلك ترغب في قراءتها مرتين

في مايلي مجموعة من الحقائق الغريبة مرت على  ع العالم الذي نعيش فيه :


1. استخدم البول في روما القديمة كغسول للفم:
فكرة استخدام البول البشري لغسل الملابس  قديما معروفة على نطاق واسع. ولكن قلة من الناس يعرفون أن البول الروماني القديم كان يستخدم أيضا لأغراض صحية - مثل معجون أسنان بشكل خاص. كان يعتقد أن البول يجعل الأسنان بيضاء  على نحو سريع وبراقة. وأيضا إزالة التسوس تماما.


2. تحتوي أكثر من 90٪ من الأوراق النقدية الأمريكية على آثار للكوكايين:
هذه الحقيقة تشير إلى أن الغالبية العظمى من الأوراق النقدية في تداول الولايات المتحدة الأمريكية مرت عبر أيدي تجار المخدرات أو مستخدمي الكوكايين. يعتقد العلماء أن الكوكايين غالباً ما يحصل على المال من إعادة سرد الأموال في المعاملات لشراء الكوكايين. وقد أجريت هذه الدراسات بأوراق نقدية مختلفة ، وكانت أعلى نسبة من المخلفات الموجودة في الولايات المتحدة وكندا ، وأدناها في الصين واليابان (12-20 ٪).

3.من الأفضل تناول الحلوى بعد الوجبة بدلاً من تنظيف أسنانك بالفرشاة:
تبين أنه لا داعي للذهاب إلى الحمام بعد تناول وجبة لتنظيف أسنانك. ذلك لأن لعابنا نفسه يحتوي على إنزيمات خاصة تساعد على تحطيم بقايا الطعام وغسلها من الفم. علاوة على ذلك ، فإن البيئة الحمضية لأفواهنا تعمل على تنعيم المينا لبعض الوقت لتسهيل حركة اللعاب للتخلص من بقايا الطعام. هذا هو السبب في أن تفريش الأسنان مباشرة بعد تناول الوجبة قد يؤدي إلى تلف المينا الناعمة - فمن المستحسن الانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل القيام بذلك. بدلا من ذلك ، هناك طريقة لمساعدة فمك على إنتاج المزيد من اللعاب: قم بمضغ العلكة لمدة 20 دقيقة أو تناول بعض الحلوى مثل Tic Tac. وسوف تساعدك على التخلص من بقايا الطعام غير المرغوب فيها والحفاظ على المينا قوية.

4. 8 ساعات من النوم ليست قياسية :
المدة الطبيعية للنوم للشخص فردية وتعتمد على عوامل مثل  الوراثة ، والعمر ، والحالة الصحية ، والظروف الخارجية. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت الدراسات الحديثة أن متوسط العمر المتوقع ومستويات السعادة والإنتاجية أعلى لدى الأشخاص الذين ينامون من 6.5 إلى 7.5 ساعة في اليوم.

5.حساسية ثدي المرأة لايرتبط بالحجم :
عدد النهايات العصبية في الثدي الأنثوي لا يتغير ولا يعتمد على حجمه. ومع ذلك ، قد يكون الثدي الأصغر أكثر حساسية ، ويكون الثدي ذو الحجم الأكبر أقل لأنه يحتوي على سمنة دهنية .

6.هناك طن من الذهب في قاع المحيطات :
هناك أطنان من الذهب ملقاة في قاع المحيط. وصلت إلى هناك بفضل السفن التي كانت تحمل في بعض الأحيان مجوهرات بين الدول والقارات إلى جانب العديد من الركاب الذين يحملون مجوهرات ذهبية. و غرق  الكثير مثل هذه السفن مع الكنوز التي لا تعد ولا تحصى. في المحيطات والتي لايزال مكانها مجهول الى الان.

7.التدخين كعلاج ضد رائحة الفم الكريهة:
في القرن السادس عشر ، أوصى الأطباء الأوروبيون بالتدخين للتخلص من رائحة الفم الكريهة. بالإضافة إلى ذلك ، كان التبغ يعزى إلى العديد من الخصائص العلاجية. على سبيل المثال ، تم استخدامه كدواء لعلاج الصداع النصفي ، وآلام في الأسنان ، ومغص ، وآلام المفاصل وغيرها من اضطرابات الجسم.

بالطبع ، في وقت لاحق تم دحض هذه الخصائص "السحرية" للتبغ. تظهر الدراسات وجود صلة مباشرة بين التدخين وارتفاع معدل الوفيات. لذا لا تنس أن تدخين التبغ له تأثير سلبي على الصحة ، يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأمراض والموت المبكر.

8.يتم إنتاج معظم الأكسجين على الأرض بواسطة المحيط ، وليس بالأشجار.
تعتبر الغابات "رئة" الكوكب ، ولكن في الواقع ، فإن معظم الأكسجين في العالم ينتج من العوالق النباتية في المحيطات. يتم استخدام معظم الأكسجين الناتج عن الغابات لعمليات التحلل.

9.ماهي التكلفة المحسوبة للأرض:
استنبط العلماء صيغة يمكن من خلالها حساب تكلفة الأجرام السماوية. تشتمل هذه المعادلة الخاصة على معلومات حول تاريخ الاكتشاف ، والكتلة ، والعمر ، ودرجة حرارة الكوكب ، بالإضافة إلى سطوع وموقع النجم الدائري حوله. ووفقاً للعمليات الحسابية ، تبلغ تكلفة كوكب الأرض 5 تريليون دولار ، بينما تبلغ تكلفة المريخ 14،000 دولار بسبب حقيقة أن مناخه أقل راحة.

10.من المستحيل تحديد الرغبة الجنسية لدى الرجل من حجم قدميه ويديه:
يربط بعض الباحثين طول الأصابع بمستوى التستوستيرون في دم رجل. لكن تأثير هذا الهرمون من المحتمل أن يؤثر على كمية الشعر على جسمه ونموه الجسدي بشكل عام أكثر من تأثيره على مستوى الرغبة لديه.

الكاتب : احمد خريس | مدونة طور قدراتك