ماذا يحدث لجسمك إذا اكلت الكرفس لمدة أسبوع؟

عيدان الكرفس الطازجة و المقرمشة تتكون بنسبة 95% من الماء، و عند دراسة آثارها على الجسم فإنها من الممكن أن تغير حياتك بصورة رائعة، ربما قد حان الوقت حتى تضم هذا النوع من الخضروات إلى نظامك الغذائي.

ماذا يحدث لجسمك إذا اكلت الكرفس لمدة أسبوع؟

التحكم بالوزن يصبح أسهل:
كما ذكرنا يتكون الكرفس بشكل أساسي من الماء، و ما يجعل الكرفس رائعاً هو أن أكله يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية، حيث يستهلك الجسم  عدداً أكبر من السعرات حرارية لهضم الكرفس من تلك الموجودة داخله. 
لخسارة الوزن بإمكانك أكل الكرفس مباشرة أو تناوله كعصير، فهو يحتوي 16 سعرة حرارية فقط في كأس و نصف من العصير!

ودع حرقة المعدة:
حموضة المعدة أو حرقة المعدة هي حالة يعاني منها اولئك الذين لا يلتزمون بنظام غذائي صحي أو اولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، لكن الكرفس الأخضر يستطيع حل هذه المشكلة! عصير الكرفس يخفف حرقة المعدة عند تناوله مباشرة، و ينظم حموضة المعدة.
 لكن يُعتبر هذا حلاً مؤقتاً فحسب إذ أنه لا يعالج أصل المشكلة، إذا استمرت حموضة المعدة يتوجب عليك تغيير نظامك الغذائي أو زيارة طبيب. 

يقتل قرحة المعدة:
أُثبت علمياً أن الكرفس يحتوي نوعاً معيناً من مشتقات الإيثانول يحمي بطانة الجهاز الهضمي من القرحة، و أيضاً يحتوي الكرفس على مواد أخرى تزيد إنتاج مركبات تقوم بحماية الأمعاء الداخلية لدى الإنسان. 


خصائص مضادة للالتهابات: 
تُعتبر الالتهابات رد جهاز المناعة الطبيعي لأي عدوى أو تهيج، و ليست أمراً سيئاً بالضرورة فعن طريقها يحمي جسمك نفسه من انتشار العدوى، لكن من الضروري علاج التورمات و بعض الآثار الأخرى الناتجة عن الالتهاب، و هنا تظهر فائدة الكرفس فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة و مواد مضادة للالتهابات في الوقت نفسه، و يظهر أثر الكرفس جلياً على البشرة و اللثة و العيون كما يعطي مظهراً لامعاً لأسنان بسبب احتوائه على الكالسيوم. 

يمنع جفاف الجسم: 
الأغذية التي تحتوي على كميات عالية من الماء ستحافظ على توازن الماء في جسمك و بالتالي تمنع الجفاف، من الأغذية الغنية بالماء الخيار (98%) و الكرفس (95%). 


يخفض ضغط الدم و نسبة الكلسترول:
يحتوي الكرفس على خصائص مضادة للكسترول الضار مما يمنع ارتفاع ضغط الدم، و يحتوي الكرفس أيضاً على خصائص تؤدي إلى استرخاء العضلات مما يحسن حركة الكالسيوم و البوتاسيوم داخل و خارج خلايا الجسم. 


ترجمة : يزن الشربجي | طور قدراتك