أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

نصائح صحية عامة

نصائح صحية عامة

الصحة من الامور الهامة التي يجب الانتباه اليها جيدا وبذل الجهد في ذلك ، في ما يلي مجموعة منوعة من النصائح والمعلومات  الصحية العامة التي يجب عليك ان تأخذها في عين الاعتبار للحصول على حالة صحية جيدة.

نصائح صحية عامة
نصائح صحية عامة

نصائح صحية عامة :
1. لاتشرب المشروبات التي تحتوي على سكريات كثيرة :
تعتبر السكريات من اكثر الاشياء التي يمكن ان تسبب لك السمنة، فهي مسؤولة عن الاصابات بامراض القلب والسكري على مستوى العالم ، المشروبات الغازية والعصائر المصنعة تتربع اعلى القائمة في الامور التي يجب الامتناع عنها، واحرص دائما على امداد جسمك بالسكريات بشكل معتدل


2. تناول المكسرات :
على الرغم من كونها غنية بالدهون ، فإن المكسرات مغذية وصحية بشكل لا يصدق، فهي غنية بالمغنيسيوم وفيتامين E والألياف والمواد المغذية الأخرى المختلفة ، تظهر الدراسات أن المكسرات يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن ، وقد تساعد في محاربة داء السكري من النوع 2 وامراض القلب .

بالإضافة إلى ذلك ، حوالي 10-15 ٪ من السعرات الحرارية في المكسرات لا يتم امتصاصها حتى في الجسم ، وبعض الأدلة تشير إلى أنه يمكن أن يعزز الأيض في إحدى الدراسات ، أظهرت ان  اللوز يساعد في زيادة فقدان الوزن بنسبة 62 ٪ .

3. تجنب الوجبات السريعة :
جميع الأطعمة السريعة المعالجة في نظامنا  الغذائي هي السبب الأكبر في العالم  للبدانة وامراض الشرايين، كما أنها منخفضة في الألياف والبروتين والمغذيات  ، وتحتوي على المكونات الغير الصحية مثل السكر المضاف والحبوب المكررة.

4. اشرب القهوة :
ومن اغرب النصائح الطبية  شرب القهوة : القهوة قد تم تحذيرنا منها  بشكل غير عادل. والحقيقة هي أنها  في الواقع صحية  جدا ، القهوة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، وتظهر الدراسات أن محبي القهوة يعيشون لفترات أطول ، ويقل لديهم خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 ، ومرض باركنسون ، ومرض ألزهايمر ، وأمراض أخرى عديدة .

5. تناول السمك :
تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون معظم الأسماك لديهم مخاطر أقل من جميع أنواع الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب والخرف والاكتئاب، كما نها غنية بالأحماض الامينية وخاصة  أوميغا 3 .

6. الحصول على قسط كاف من النوم :
 ومن النصائح الصحية ايضاً هي الاهتمام بالنوم ،  لا يمكن المبالغة في أهمية الحصول على ما يكفي من النوم الجيد ، قد يكون بنفس أهمية النظام الغذائي وممارسة الرياضة ، إن لم يكن أكثر.

يمكن للنوم السيئ أن يأثر على انتاج الأنسولين ، وأن يقلل هورمونات الشبع لديك  ويقلل من أدائك البدني والعقلي و ما هو أكثر من ذلك ، هو واحد من أقوى العوامل الخطرة   لزيادة الوزن والسمنة في المستقبل،  أظهرت إحدى الدراسات أن النوم القصير يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالبدانة لدى الأطفال بنسبة 89٪ ، و 55٪ عند البالغين .


نصائح صحية عامة : عليك الانتباه جيداً لـ النصائح الصحية العامة  السابقة فهي معلومات صحية مختارة من دراسات وابحاث والالتزام بها قد يحميك من الامراض ، وتذكر درهم وقاية خيرُ من قنطار علاج.