أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

معلومات مدهشة عن الجسم البشري

معلومات مدهشة عن الجسم البشري
لجسم الانسان تركيب معقد ومهما تعلمنا منه ، مازلنا نكتشف المزيد والمزيد من الحقائق والمعلومات المدهشة التي يحتويها الجسم البشري، وبالرغم من اننا تعلمنا الكثير عنه في مواد علم الاحياء الا انه بقي الكثير من المعلومات التي سنخبرك جزء منها :

معلومات مدهشة عن الجسم البشري
معلومات مدهشة عن الجسم البشري

1. احماض المعدة :
هل تعلم أن الحمض الموجود في معدتك قوي جدا  لدرجة أنه يستطيع  أن يذيب أي شيء تقريبًا ، حتى شفرة حلاقة. كما أنه مسؤول عن بدء عملية الهضم.

2. نفقد الجلد  باستمرار :
نحن نفقد حوالي700 غرام من الجلد كل عام، الجلد هو الخلايا الخارجية لجسمنا والذي يتجدد كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. هذا يؤدي إلى فقدان حوالي 0.7 كيلوغرام من الجلد كل عام.

3. قوة العظم :
هل تعلم أن بوصة مكعبة من العظم يمكنها أن تحمل حمولة 19،000 رطل (8،626 كجم). هذا هو تقريبا وزن خمس سيارات  صغيرة. لذا فالعظم  أقوى بخمس مرات من الخرسانة.

4. قوة الشعر :
من اكثر الامور التي قد تدهشك بأن خصلة من الشعر قادرة على حمل فيلين بالغين  في الوقت نفسه، لهذا عليك ان لاتستهين بالقوة التي من الممكن ان توفرها لك جدلة كبيرة من الشعر وخاصة الكثيفة.

5. لا يمكننا العيش دون نوم :
يعتبر النوم لجسم الإنسان مهم جدا. ذلك لأن النوم  ليس فقط استرخاء لعضلات الجسم والدماغ فقط بل هو الوقت الذي تتم فيه الكثير من  عمليات المعالجة والترميم والتعزيز الهامة لخلايا الجسم مما يساعد في الحفاظ على الكثير من الاعضاء الحيوية مثل الدماغ والقلب وتجنبها العديد من المشاكل .

6. اصبع الخنصر :
على الرغم من ان جميع اصابع اليد مهمة في اداء الوظائف اليدوية الا انها ليست متساوية في الاهمية فيمكن لاصبع الخنصر ان يقلل من 50 % من كفاءة  قبضة اليد اذا تعرض للكسر او القطع .

7. طول الامعاء الدقيقة :
يختلف طول الامعاء بين الذكور والاناث فمعدل طول الامعاء الدقيقة لدى الذكور 6.9 متر ، وفي الاناث 7.1 ، ويترواح معدل طول الامعاء بين البالغين ( 4.6 الى 9.8) متر .