القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تنفيذ التسويق عبر البريد الإلكتروني لنجاح الأعمال التجارية عبر الإنترنت

منذ إنشائه قبل 50 عامًا تقريبًا، أصبح البريد الإلكتروني جزءًا لا يتجزأ من حياة معظم المهنيين. اليوم، أصبح البريد الإلكتروني يستخدم على نطاق واسع في التسويق بسبب مزاياه الهائلة. يُعرف استخدام رسائل البريد الإلكتروني في التسويق بالتسويق عبر البريد الإلكتروني. من أهم مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني هو مرونته الشديدة.

كيفية تنفيذ التسويق عبر البريد الإلكتروني لنجاح الأعمال التجارية عبر الإنترنت


يستخدم المسوقون رسائل البريد الإلكتروني للتسويق المستهدف الذي يحقق عائد استثمار مذهل . تتمتع رسائل البريد الإلكتروني المستهدفة بفرصة أفضل للفتح والقراءة مقارنة برسائل البريد الإلكتروني النموذجية. تعد رسائل البريد الإلكتروني أيضًا أكثر فعالية من حيث التكلفة من معظم تقنيات التسويق.

لذلك، ليس من المستغرب أن يستخدمها المسوقون الرقميون بكثرة في استراتيجيات جذب العملاء المحتملين والتحويل. لكن سؤالنا اليوم ليس ما هي فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني، بل كيفية تطبيقه حتى يمكن الاستفادة من تلك الفوائد. تابع القراءة للعثور على الجواب.

كيفية تطبيق التسويق عبر البريد الإلكتروني

شراء قائمة بريدية

العنصر الأساسي في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو القائمة البريدية. بعد كل شيء، عليك أن تعرف أولئك الذين ترسل لهم البريد. هناك بضعة طرق لفعل هذا. يمكنك تجربة الأمور التالية:

ادفع لطرف ثالث لشراء قائمة بريدية لك.

قم بجذب الأشخاص الذين يزورون منصاتك للتسجيل وتزويدك بعناوين بريدهم الإلكتروني.

إن الشراء من طرف ثالث أمر سهل ولكن مكلف. واعتمادًا على الخدمة، لا يمكنك ضمان ما إذا كانت القائمة مفيدة أم لا. وبطبيعة الحال، قد توفر الخدمات التي يمكن الاعتماد عليها قائمة جيدة، ولكنها ستكون باهظة الثمن.

لذا، من الأفضل أن تقوم بجذب زوار موقعك للتسجيل وتزويدك برسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم. افعل ذلك لفترة كافية وسيكون لديك قائمة كبيرة. الآن يمكنك الانتقال إلى التسويق الفعلي عبر البريد الإلكتروني.

حدد مزود خدمة البريد الإلكتروني (ESP)

يعد ESP إلزاميًا تقريبًا للتسويق عبر البريد الإلكتروني. إيجابيات ESPs تفوق سلبياتها بكثير. أنها تساعدك على تبسيط العملية البريدية الخاصة بك. يمكنهم مساعدتك في جدولة رسائل البريد الإلكتروني وإرسال رسائل البريد الإلكتروني الجماعية مرة واحدة.

يؤدي استخدام ESPs أيضًا إلى منع  وضع علامة  البريد العشوائي على حملتك . إذا كنت تستخدم عنوان Google/yahoo/outlook القياسي الخاص بك لإرسال رسائل بريد إلكتروني جماعية، فإن هذه الخدمات ستضعها مباشرةً في مجلد الرسائل غير المرغوب فيها. ولكن  مع برنامج  ESPs ستتخلص من هذه المشكلة .

مقدمو الخدمات المشهورون مثل Mail Chimp تقدم العديد من الخدمات مثل القوالب والتصميمات والجدولة والتجزئة التي يمكن أن تساعدك. ستكتشف لاحقًا سبب أهمية بعض هذه الوظائف في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

ميزة أخرى للمزودين ESP هي أنها توفر بيانات تحليلية قيمة. هذه البيانات مفيدة في تحديد ما إذا كانت حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك تعمل أم لا. يمكنك استخلاص معلومات مهمة مثل معدل فتح بريدك الإلكتروني ونسبة النقر إلى الظهور وعدد الأشخاص الذين يزورون مواقعك من خلال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في تحسين التسويق عبر البريد الإلكتروني.

تأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك جذابة

يعد إشراك رسائل البريد الإلكتروني أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد نجاح استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني. في الأساس، تريد أن تجعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك سهلة القراءة قدر الإمكان. لأنه حتى لو فتح جمهورك رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم، فليس هناك ما يضمن أنهم سوف يقرأونها أو حتى يرون ما تريد قوله.

ولهذا السبب فإن مهمتك هي كتابة وتنسيق رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بطريقة تزيد من معدل القراءة الخاص بها إلى الحد الأقصى. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك.

  • قم بتنسيق بريدك الإلكتروني مع وضع الأجهزة المحمولة في الاعتبار. تأكد من أن المادة الأكثر أهمية هي "فوق الطية".
  • تم تنسيق كل شيء بدقة في شكل تعداد نقطي وفقرات صغيرة لتسهيل عملية التصفح.

النقطتان الأوليتان تعتمدان بشكل كامل على الكاتب. ومع ذلك، يمكن تحسين النقطة الأخيرة بمساعدة الأدوات أيضًا. يمكن للكتاب استخدام أداة إعادة الصياغة لإعادة صياغة النص.

الشيء الوحيد الذي يحتاجون إلى الاهتمام به هو أن أداة إعادة الصياغة يجب أن تحتوي على وضع واحد على الأقل يمكنه تحسين إمكانية القراءة. عادةً ما تسمى هذه الأوضاع "الطلاقة" أو "الوضع السلس". عادةً ما تستخدم هذه الأدوات الذكاء الاصطناعي لفهم ما إذا كان بعض النص صعبًا أم لا، ثم تقوم بتسهيل الأمر عن طريق استبدال الكلمات الصعبة بمرادفاتها.

قم بتدقيق رسائل البريد الإلكتروني للتأكد من عدم وجود أخطاء

إذا كان هناك شيء واحد يمكنه تخريب رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، فهو الأخطاء. ليس هناك حدود لنوع الأخطاء التي يمكن أن تلحق الضرر ببريدك الإلكتروني، وبصراحة، من غير المجدي محاولة تصحيح كل خطأ. ما يجب عليك فعله هو التركيز على بعض المشكلات الرئيسية، ونأمل ألا يتم ملاحظة مكامن الخلل الصغيرة.

إذن، ما هي بعض الأخطاء الرئيسية التي يجب عليك الانتباه إليها؟ فيما يلي قائمة صغيرة مذكورة أدناه.

  1. الأخطاء النحوية
  2. السرقة العلمية
  3. تكرار المعلومات

لا تمثل السرقة الأدبية عادةً مشكلة في رسائل البريد الإلكتروني، ففي نهاية المطاف، ليس من المفترض أن تكون رسائل البريد الإلكتروني مختلفة عن بعضها البعض. هناك سبب لوجود قوالب البريد الإلكتروني. كل ما عليك فعله هو التأكد من عدم نسخ أسلوب شركة أو كيان آخر.

التكرار هو تكرار المعلومات. إذا كان بريدك الإلكتروني يحتوي على صور ونصوص معًا، فحاول إضافة محتوى فريد في كليهما. ولا ينبغي لهم أن يقدموا نفس المعلومات لأن ذلك سيكون زائدا عن الحاجة.

الأخطاء النحوية تقلل من مصداقيتك بشكل كبير. إنهم يجعلون الناس يعتقدون أنه إذا لم يزعج شخص ما نفسه بتصحيح قواعده النحوية، فإن أخلاقيات عمله يجب أن تكون سيئة. وهذا ليس الانطباع الذي تريد إعطاءه.

إحدى الطرق السريعة للتعامل مع ذلك هي تشغيل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من خلال أداة للتحقق من القواعد. يمكن للمدقق النحوي تحديد الأخطاء والأخطاء الأكثر شيوعًا في الكتابة وتصحيحها. ومن ثم، باستخدام مثل هذه الأداة يمكنك إزالة معظم الأخطاء النحوية (إن لم يكن كلها) في عملك.

خاتمة

تدخل العديد من التفاصيل في تنفيذ استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني لشركتك عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن مناقشة كل منهم سوف يستغرق وقتا طويلا. إذا قمت بتطبيق الخطوات الأربع التي ناقشناها في هذه المقالة، فستتمكن من تنفيذ التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل موثوق. فقط تأكد من اتباع هذه الخطوات الأربع تمامًا


تعليقات