القائمة الرئيسية

الصفحات

التأريض،هي وسيلة تسمح للناس بتوصيل أجسادهم مباشرة بالأرض واستخدام شحناتها الكهربائية الطبيعية لتحقيق الاستقرار في شحنات الجسم  تتضمن هذه الممارسة المشي حافي القدمين في الهواء الطلق أو استخدام أنظمة التأريض المنزلية أثناء النوم أو الجلوس.

التأريض تاريخه وفوائده للجسم


على الرغم من أن التأريض يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على العقل، إلا أن هذا النوع من التأريض يختلف عن الممارسة المستخدمة في علاج الصحة العقلية. تشير أبحاث التأريض إلى تقليل الألم والتوتر والالتهابات وتحسين الصحة العقلية بشكل عام. تعمل هذه التقنية على استعادة الاتصال بين الجسم والتيارات الكهربائية للأرض. 

1.تاريخ التأريض

على مر التاريخ، تبنت مجتمعات السكان الأصليين فوائد القوة العلاجية للأرض ووصفتها بطرق مختلفة. على سبيل المثال، في الطب الصيني، يُعرّف مصطلح تشي - الذي يُنطق "تشي" - بأنه الطاقة الحيوية التي تملأ الكون.


يمكن أيضًا العثور على هذا الاعتقاد ودراسة طاقات الأرض الطبيعية في أوروبا في القرن التاسع عشر. في عام 1891، نشر لويس كون كتابه "علم الشفاء الجديد".  ثم كتب أدولف جوست كتاب "العودة إلى الطبيعة" في عام 1896،  والذي شجع الناس على البدء في المشي حفاة القدمين في الهواء الطلق وبعد بضعة عقود، بدأ جورج ستار وايت، وهو طبيب أمريكي، ، في دراسة استخدام النوم أثناء التأريض - المتصل بأسلاك نحاسية مثبتة على أنابيب المنزل - لتحسين نوعية النوم.


يواصل العلماء المعاصرون الدفاع عن قدرة إلكترونات الأرض على موازنة التيار الكهربائي لجسمنا. تستمر تقنية التأريض هذه في النمو وتحظى باهتمام واسع النطاق حيث يبحث الأشخاص عن طرق بسيطة وغير مكلفة لشفاء أنفسهم. 


2.هل يجب علي ممارسة التأريض؟

هناك دلائل تشير إلى أن ممارسة التأريض ستفيد حياتك. قد ترغب في تجربة التأريض إذا:

  1. كنت تعاني من القلق أو الاكتئاب
  2. لديك تعب مزمن
  3. تعاني من  أمراض القلب والأوعية الدموية
  4. لديك اضطراب ما بعد الصدمة أو ذكريات مؤلمة
  5.  تعاني من الألم والالتهاب

3.أنواع التأريض

تركز تقنيات التأريض على إعادة توصيل طاقتك بالأرض من خلال الاتصال المباشر أو غير المباشر. وتشمل هذه الأساليب:

  1. المشي بالخارج حافي القدمين
  2. الاستلقاء على الأرض
  3. الذهاب للسباحة أو الاستحمام
  4. استخدام الحصير والبطانيات والجوارب الموصلة


4.كيفية ممارسة التأريض

هناك العديد من الطرق لإعادة الاتصال بالأرض في حياتك اليومية واستعادة نظام الدفاع الطبيعي لجسمك.


فيما يلي الطرق التي يمكنك من خلالها ممارسة التأريض:

قم بالمشي 

 ابحث عن طرق لتوصيل قدميك  بالأرض من خلال المشي على العشب أو عبر الرمال أو الطين. انتبه إلى الشعور بالأرض تحت قدميك يجب ان تكون ملامس لها، وانتبه للأشياء الحادة أثناء مشيك.

اللعب في التراب 

 احفر في الأرض واجعل التراب بين أصابعك. يمكنك عمل ذلك في حديقة منزلك او وضع بعض التراب على شرفتك إذا كنت في شقة .

قم بتأريض نفسك في المنزل

 عندما لا يكون الخروج بالخارج خيارًا متاحاً، فإن سجادات التأريض تكون مفيدة عن طريق استبدال الاتصال المباشر الذي ستحصل عليه حافي القدمين في الخارج. تعمل حصائر التأريض على جلب التيارات الكهربائية الأرضية إلى المنزل أو المكتب من خلال تكرار استخدامها يمكنك البحث عن سجادات التأريض في المتاجر عبر الانترنت.

يمكن أن يكون التأريض طريقة مجانية وسريعة نسبيًا للتأثير بشكل إيجابي على صحتك الجسدية والعقلية. يقترح الخبراء أن 30 دقيقة هي الوقت الكافي للبدء في الحصول على الفوائد. سواء قمت بتوصيل نفسك بقضيب معدني في الخارج أو اشتريت جوارب مؤرضة، يمكنك بسهولة دمج العلاج التأريض في روتين الحياة الخاص بك. 


5.فوائد التأريض

ستظهر فوائد  جديدة مع استمرار العلماء المعاصرين في دراسة التأريض . تظهر الأبحاث وجود علاقة واعدة بين التأريض والتحسينات القابلة للقياس في هذه القضايا الصحية.

قد يحسن التعب المزمن واضطرابات النوم 

أظهرت دراسة حديثة  أن الأشخاص الذين استخدموا الحصائر الأرضية لمدة أربعة أسابيع انخفض لديهم التعب واضطرابات النوم وتحسن طول النوم. كما أبلغوا عن تحسن في الاكتئاب والتوتر والألم.

قد يعزز المناعة

يعتقد بعض الباحثين أن الأرض تربط جميع الخلايا الحية من خلال مصفوفة حية متماسكة بواسطة التوصيل الكهربائي. يتصرف هذا بشكل مشابه لمضادات الأكسدة كنظام دفاع مناعي  يستعيد مناعة الجسم الطبيعية عن طريق الاتصال بالمصفوفة.

قد يحسن صحة القلب

أظهرت إحدى الدراسات  أن الاستخدام المطول لتقنيات التأريض أدى إلى انخفاض مستويات ضغط الدم لدى أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. وفي دراسة أخرى، تم استخدام لصقات التأريض  لتقليل تكتل الدم. 


تعليقات