أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

12 حقيقة غريبة عن النوم

12 حقيقة غريبة عن النوم | النوم الصحي :

النوم من الحاجات الاساسية للانسان فهو وسلية تسمح للدماغ باعادة تجديد نشاطة والسيطرة على باقي اعضاء الجسم ، الالتزام بالنوم المثالي في ساعات الليل الباكرة الى طلوع الفجر , ويفضل دائما ان تكون فترة النوم مابين الساعة العاشرة مساءً الى السادسة صباحا ، اليكم في مايلي مجموعة من الحقائق الغريبة والمنوعة التي ربما لم تسمع بها من قبل عن النوم :

12 حقيقة غريبة عن النوم

في مايلي مجموعة من الحقائق المنوعة والغريبة عن النوم :

[1].
بينما أنت نائم يبدأ الجسم في إفراز العديد من الهرمونات المهمة، ويعيد الدماغ شحن خلاياه، كما تصلح خلايا الجسم من نفسها.
[2]. تتوقف كمية النوم التي تحتاجها على العمر بشكل أساسي، فبينما يحتاج الأطفال لنحو 16 ساعة من النوم يكتفي البالغون من تجاوزوا سن الخامسة والستين بست ساعات فقط من النوم.

[3]. يحلم الرجال أثناء النوم برجال آخرين بنسبة 70% بينما تحلم النساء بالرجال والنساء بنسب متساوية.
[4]. نحن نحلم فقط بالوجوه التي رأيناها، سواء كنا نتذكرها أم لا.
[5]. البارإنسومنيا هو نوع من اضطرابات النوم التي يتحرك فيها المريض أثناء النوم، وقد يؤذي نفسه أو الآخرين أثناء ذلك ومن أمثلة الجرائم التي قد يرتكبها، القتل، القيادة الخطرة، الاغتصاب.
[6]. 12% من الناس يحلمون أحلامهم بالأبيض والأسود، وقد انخفضت هذه النسبة مع ظهور التلفزيون الملون وأصبحت نسبة أكبر تحلم بالألوان.
[7]. الناس الذين لا يحلمون يعانون من اضطرابات في الشخصية.
[8]. قد يحدد وضع النوم شخصيتك، فالذين ينامون في وضع جنيني يحملون قلباً طيباً، والذين ينامون على ظهورهم كالجنود هم محافظون بطبيعتهم، وهكذا فإن كل وضع يحدد جزءاً من شخصية الإنسان.
[9].بعد الزواج، واحد من كل أربعة أزواج ينامون في سريرين منفصلين.
[10]. الموت من قلة النوم يسبق الموت من قلة الطعام، فبينما يمكنك أن تصمد أسبوعين بدون طعام، لا يمكنك أن تصمد أكثر من 10 أيام بدون نوم.
[11]. يستطيع فاقدو البصر أن يحلموا بالصور أثناء نومهم، بينما يحلم فاقدو البصر منذ الولادة عن طريق الشم والسمع والمشاعر بدلاً من الصور.
[12]. بعد 5 دقائق من الاستيقاظ ننسى 50% من الأحلام التي كنا نحلم بها أثناء النوم، بينما ننسى 90% منها بعد 10 دقائق.