أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

12 ضرر للسهر لساعات متأخرة من الليل


السهر الذي يمتد للفجر أو لساعات متأخرة من الليل له آثار وعواقب وخيمة على الصحة وقد عرضت الشبكة اليابانية الطبية بعض الأمراض والتحذيرات من السهر وصلت إلى 12 ضررا متعدداً.

ولكن ما هي التأثيرات السلبية للسهر؟
  1. يعمل السهر على رفع ضغط الدم في صباح اليوم التالي، وعند ارتفاع الضغط مرات متكررة نتيجة للسهر فإن هذا سيؤدي إلى أضرار صحية خطيرة.
  2.  يشوش السهر جهاز المناعة و يصيبه بحالة فوضى، حيث إن هذا الجهاز مبرمج على ساعات النوم وساعات أخرى لليقظة، مما يؤدي إلى حدوث الأمراض بسبب الخلل الذي يحدث لجهاز المناعة.
  3.  يسبب السهر تشوهات في القامة وانحناء في العمود الفقري وذلك لأن معظم الأوقات التي يقضيها الأشخاص أثناء السهر تكون بالجلوس على التلفاز وتكون معظم هذه الجلسات بشكل خاطئ.
  4.  إصابة العين باحمرار نظراً لنقص إفراز مادة أرودوبسين التي تفرز بكثرة أثناء النوم ليلا.
  5. يؤدي إلى نقص في حدة الإبصار.
  6.  يصاب الشخص عند السهر بالهذيان و يعمل على تشتيت الذهن،و يعود السبب في ذلك إلى تأثر الموصلات العصبية الكيميائية بالمخ.
  7.  يحرم السهر الإنسان من إفرازات الهرمونات بالصورة الطبيعية حيث أن هناك هرمونات تفرز أثناء النوم ليلاً مثل هرمون النمو.
  8.  الكسل والهزال وضعف البنية الجسدية لأن الجسم يحرم من إفراز الهرمونات المسؤولة عن إعطاء الجسم المزيد من الحيوية والنشاط.
  9. يبطئ من نمو الخلايا الدماغية بسبب حدوث خلل في استقلاب الطاقة المتمثلة بسكر الجلوكوز مما يؤدي إلى ضعف في نمو القشرة الدماغية.
  10.  يتأثر عمل القلب نتيجة للسهر وذلك بسبب توتر الخلايا العصبية في البصلة السيسائية.
  11.  يسرع السهر من ظهور أعراض كبر السن.
  12.  يؤدي إلى هبوط الأكسجة الخلوية التي تحدث نتيجةً لعدم انتظام حركات التنفس وبالتالي يؤثر ذلك في أكسجة الخلايا الجسمية