3/14/2019

10 علامات تدل على انك شديد الذكاء

للذكاء انواع كثيرة ومقايس مختلفة ، فهناك الذكاء العاطفي والاجتماعي وغيره الكثير قمت بمشاركة موضوع يتحدث عن انواع الذكاء يمكنك قراءته من هنا ( انواع الذكاء) ، وبالرغم من ذلك  هناك صفات مشتركة وعلامات تدل على شدة الذكاء ، لذا قمنا بجمع ابرز 10 صفات للاشخاص شديدي الذكاء :


 10 علامات تدل على انك شديد الذكاء

إليك 10 علامات على أنك ذكي للغاية على الرغم من أنك لا تبدو كذلك من وجهة نظرك 


1. انت شخص هادئ :

نادراً ما يكون الشخص الاعلى صوتاً وكثير الكلام هو الأذكى،  قد يزعمون أنهم أذكياء ، لكن هذا نادرًا ما يحدث. أولئك الذين يتسمون بالهدوء غالبا ما يملكون أعلى مستويات الذكاء ، بالتأكيد ، قد تفترض أن هذا الشخص هو منعزل أو خجول ، لكن هذا لا يعني انهم ليسوا اذكياء او انهم يفتقدون المهارات العقلية المميزة .

ويعود السبب الذي يجعل الاشخاص الهادئين اذكياء هو حاجتهم الى المعالجة  والتخطيط الدقيق لأمور حياتهم ، وتجدهم دائما يفكرون قبل التحدث وهذا الامر لا تجده عند الاشخاص الذين يتحدثون بسرعة وبصوت عالي  فالتركيز يحتاج الى هدوء .


2. تحب السهر لساعات متأخرة من الليل :

يفضل العديد من الأشخاص الأذكياء فكرة البقاء مستيقظين أثناء الليل من اجل التخطيط لما سوف يقموا به في الصباح او ليحصلوا على معلومات قيمة من الكتب والانترنت ، لان الليل يوفر قدرة معززة على التركيز والتحليل .

3. تبحث عن العقول الذكية أو الإبداعية لمصاحبتهم :

يبحث الاذكياء عادة على الاشخاص الذين يمتلكون قدرات عقلية وابداعية كبيرة ، تجدهم ينجذبون بسرعة الى الشخص المبدع او الذي يمتلك قدرة كبيرة على تحليل الامور ، يعود السبب في ذلك الى حاجة شديدي الذكاء الى المعرفة بشكل مستمر ورغبتهم في تطوير قدراتهم العقلية .

4. تتعامل مع مشاكلك بشغف وتحدي :

الشخص ذكي يرفض الاستسلام عندما يواجه اي مشكلة ، فهو يواجها بكل طاقته وقدراته ، ينظر الاذكياء عادةً ان لكل مشكلة حل ومن المهم   معالجتها بعقلية إيجابية ، وبالنسبة اليهم فليس هناك مشكلة كبير .

5. مستعد لتقبل النقد :

غالبًا ما يتم الخلط بين الثقة بالنفس والنرجسية. الشخص الذكي مستعد لقبول النقد وغالبًا ما يفتح نفسه أمام هذه المواقف كطريقة لتحسين نفسه ، فهو يعلم ان اي انتقاد موجه له سيجعل منه شخص افضل ، يتقبل جميع الاراء دون اي انزعاج .

6. تشعر بالنقص :

شديدي الذكاء ينظرون الى انفسهم على انهم ما زلوا بحاجة الى الكثير من المعرفة ، فهم يدركون ان ما حصلوا عليه من علم ومعرفة ما هو الا كنقطة ماء من بحر ، لذا تجدهم دائما يبحثون عن طرق ليكتسبوا منها المعرفة التي يحتاجوها.

7. تحب تعدد المهام :

بدلاً من التركيز على مهمة واحدة ، يقوم الشخص الذكي بتوسيع قائمة الأشياء الخاصة به للقيام بها لأنها معركة ضد نفسه. لديهم تعطش للمعرفة ورغبة في المضي قدمًا نحو تحقيق أهداف أكبر.

ستجدهم  يتعلمون لغات جديدة ، وإنشاء مشاريع كثيرة ومختلفة المجال ، فهم يهتمون بإضافة مهارات جديدة الى ترسانتهم ،و الأمر كله يتعلق بدفع أنفسهم إلى آفاق جديدة كل يوم لمعرفة المدى الذي يمكنهم الوصول إليه.

8. انت دائما على اطلاع على مايجري حولك :

الاذكياء يقرأون جيدًا ويفهمون ما يجري حولهم. يتابعون الأخبار ويهدفون إلى التعرف على مايحصل في العالم من حولهم.
إذا لم يكونوا على دراية بأي شيء ، فسترى أن تعطشهم للمعرفة يزداد مرة أخرى عن طريق سباقهم للحصول على كتب أو مقالات حول  اهم التحليلات لما يجري حولهم ، لن يتجاهلوا الأمر  لأنه مهم بالنسبة لهم.

9. لا تتباهى بذكائك :

جميع الاذكياء لا يتباهون امام الناس بذكائهم ، فهم ينظرون الى انفسهم انهم مازلوا بحاجة الى العلم والمعرفة ، يظل هؤلاء الأشخاص الهادئون الجاهدون على أنفسهم على أمل أن يفعلوا ما بوسعهم، كما و يرغبون في ابعاد ذكائهم  عن الانظار  للبقاء متواضعين مع من حولهم .

10. تسأل اسئلة صحيحة وهادفة :

هؤلاء الأفراد يعرفون دائمًا ما يجب طرحه وكيفية طرحه ، كل سؤال يصدر منهم يكون بعد تفكير عميق ولهدف لهم ، تجدهم يبتعدون عن الاسئلة السطحية ودائما يبحثون على ما وراء الخبر .

المصادر :
Here are 10 signs you’re highly intelligent even though you don’t appear to be