10 أطعمة تزيد من نضارة و شباب البشرة
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

10 أطعمة تزيد من نضارة و شباب البشرة

سر نضارة البشرة

 تعتبر البشرة مرآة لما تأكله لذا قد تحاولي القيام بالكثير من العلاجات الموضعية لبعض مشاكل البشرة ولكن دون نتيجة واضحة او مغيرة ، لان العلاج الحقيقي لها هو في اختيار نوع الغذاء المناسب القادر على منحها المزيد من الاشراق والحيوية وتعزيز مقاومتها للشيخوخة او الالتهابات المصاحبة لذلك ، في طور قدراتك جمعنا لكم اكثر الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعزز من نضارة وشباب البشرة  :

10  أطعمة  تزيد من  نضارة و شباب البشرة


10 اطعمة تساعدك في زيادة اشراق وتوهج البشرة ومقاومة علامات الشيخوخة :

1. الاسماك الدهنية :

لا شك بان الاسماك الدهنية مثل (السلمون والماكريل والرنجة والسردين والتونة) تحتل المرتبة الاولى في الاغذية التي تساعدك على الحفاظ على صحة البشرة ، فهي غنية باحماض الاوميغا 3 التي تعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها وتقليل الالتهاب ، كما ان الاسماك الدهنية غنية بفيتامين (E) المضاد للأكسدة وكذلك الزنك ، وهو معدن يساعد في التئام الجروح ويساعد على التخلص من حب الشباب والتهيج.


2. المكسرات :

تمامًا مثل الأسماك ، المكسرات غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك وفيتامين هـ. علاوة على ذلك ، فهي تحتوي على معادن وفيتامينات أخرى تساعد في الحفاظ على بشرتك شابة ومتوهجة ، مثل العديد من فيتامينات المجموعة ب (بما في ذلك حمض الفوليك الذي يمنع التهاب الجلد ،) السيلينيوم (وهو أحد مضادات الأكسدة الجيدة الأخرى للبشرة) وفيتامين C (الذي له خصائص مضادة للشيخوخة.) الجوز مفيد بشكل خاص ، حيث تأتي المكسرات مثل اللوز والكاجو في المرتبة الثانية والثالثة.


3. الأفوكادو :

الأفوكادو هو طعام آخر مليء بالدهون الصحية ، والذي يساعد على تحسين مرونة بشرتك وزيادة ترطيبها ، كما أنها غنية بالكاروتينات التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس. ومع ذلك ، فإن ما يميز الأفوكادو هو أنه يحتوي على D-mannoheptulose - وهو مادة كيميائية نباتية فريدة يُعتقد أنها تحفز إنتاج الكولاجين.


4. الشاي الاخضر :

المشروب المفضل للكثير من الناس ، الشاي الأخضر ليس فقط لذيذًا ولكنه مفيد أيضًا لصحة بشرتك. إنه مليء بالبوليفينول ومضادات الاكسدة - مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس (على الرغم من أنه يجب عليك استخدام واقي الشمس) ويقلل من احمرار الجلد عن طريق مكافحة الالتهاب.


5. العسل :

العسل الطبيعي مضاد للجراثيم ، ومضاد للأكسدة ، ومرطب ، لذلك فلا عجب أنه مفيد جدًا للبشرة. على الرغم من استخدامه عادةً في أقنعة الوجه  لتقليل الالتهاب وعلاج حب الشباب وترطيب البشرة الجافة ، إلا أن تناول العسل يعد فكرة جيدة أيضًا ، خاصة إذا كنت تستبدل الحلويات الأخرى به.


6. البرتقال :

هناك سببان رئيسيان لكون البرتقال مفيدًا لبشرتك:  فهو مليء بفيتامين سي ومليء بالماء أيضًا. يرطب الماء البشرة من الداخل ويمنع التشققات ، وفيتامين ج ، مع كونه مضادًا للأكسدة ، يلعب دورًا كبيرًا في إنتاج الكولاجين. يحافظ الكولاجين على نضارة بشرتك وثباتها ، مما يمنع الترهل والتجاعيد.


7. الرمان :

تمامًا مثل البرتقال ، هذه الفاكهة غنية بفيتامين سي المفيد للجلد ، علاوة على ذلك ، يحتوي الرمان على حمض الإيلاجيك والبنكالاجين. يُعتقد أن البنكالاجين يزيد من قدرة جسمك على الحفاظ على الكولاجين ، كما أن حمض الإيلاجيك يحارب الضرر الناتج عن الجذور الحرة ويبطئ أيضًا تكسير الكولاجين.


8. الطماطم :

تحتوي الطماطم ، إلى جانب كونها مصدرًا جيدًا آخر لفيتامين ج ، على الكاروتينات الرئيسية مثل اللايكوبين واللوتين وألفا كاروتين وبيتا كاروتين. من المعروف أن الكاروتينات المضادة للأكسدة تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس وتمنع التجاعيد. كما أنها مضادة للالتهابات بشكل طبيعي.

لجني الفوائد الكاملة للطماطم ، من الأفضل طهيها باستخدام الدهون الصحية مثل زيت الزيتون ، بدلاً من تناولها نيئة. يساعد تناولها مطبوخة جسمك على امتصاص المزيد من الليكوبين .


9. السبانخ واللفت :

الخضار الورقية مثل السبانخ واللفت مليئة بالفيتامينات التي يحبها الجلد ، بما في ذلك الفيتامينات A و C و E. يتحكم فيتامين A في إنتاج الدهون ، وفيتامين C يعزز الكولاجين وفيتامين E يحمي من أضرار الأكسدة . يساعدان معًا على بقاء بشرتك رطبة وممتلئة وخالية من التجاعيد وخالية من البقع. 


10. الفلفل الحلو

من بين جميع الفواكه والخضروات ، يحتوي الفلفل الأحمر والأصفر على النسبة الاعلى من فيتامين سي ، كما أنه غني بالفيتامينات الصحية للبشرة B6 و B9 (حمض الفوليك) ، بالإضافة إلى الكاروتينات. من المعروف أن فيتامين ب 6 يمنع أو يقاوم الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد والأكزيما وحب الشباب الهرموني ، ويحسن حمض الفوليك من تماسك بشرتك.

يمكنك الحصول على العناصر الغذائية من الفليفلة الحلوة بجميع ألوانها ، ليس فقط الأحمر والأصفر ، ولكن الأحمر والأصفر يحتويان على الكثير منها.