أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

أسباب بدء ترهل بشرة الوجه مبكرًا وكيفية محاربتها

تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور على البشرة مع تقدمنا في العمر مثل ترهل الخدين ومنطقة الدقن . ويعود السبب في ذلك الى فقدان المرونة في الجلد  ، قد تكون الجراحة التجميلية احد الحلول للتخلص من هذه الترهلات ولكن في طور قدراتك قمنا بالرجوع الي موقع برايت سايد وجلبنا اهم الاسباب التي قد تسبب ترهل البشرة و افضل الحلول البديلة ;للمساعدة على استرجاع شبابها


أسباب بدء ترهل بشرة الوجه مبكرًا وكيفية محاربتها

اسباب بدء ترهل بشرة الوجه مبكرًا

1.استخدام الهاتف باستمرار ولساعات طويلة.

إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي كثيرًا ، وتتبع الأخبار على الانستغرام  والدردشة مع الأصدقاء عبر الإنترنت ، فهناك احتمال كبير أن ترى الترهلات قد بدأت تظهر على وجهك . يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للأدوات الإلكترونية إلى بقاء رأس المستخدم ثابت عند النظر إلى شاشة الجهاز. وفقًا لجراح التجميل الدكتور ميرفين باترسون ، فإن الاستخدام المستمر للهواتف الذكية يؤدي إلى عواقب وخيمة  منها : وجه باهت وتجاعيد وذقن مترهل.


2. التوقف عن تناول الأطعمة الدهنية تمامًا.

غالبًا ما يمتنع الأشخاص الذين يعتنون بصحتهم عن  تناول الأطعمة الدهنية أو المقلية وهذا رائع. ومع ذلك ، فإن الرفض التام لاستهلاك المنتجات التي تحتوي على دهون يمكن أن يؤثر سلبًا على حالة الجلد. بعض الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 تساعد على الحفاظ على مرونة غشاء الخلية ، وتساعد في الحفاظ على جهاز المناعة ، ووفقًا لبعض الأبحاث ، تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان.


3. خلل في  توازن الهرمونات الأنثوية .

أحد الأسباب الرئيسية لفقدان مرونة الجلد هو نقص هرمون الاستروجين  . تحفز هذه الهرمونات الأنثوية الخلايا الليفية الجلدية لتكوين الإيلاستين والكولاجين. ونتيجة لذلك ، فإن النساء اللواتي لديهن مستويات منخفضة من هرمون الاستروجين ينتهي بهن الأمر إلى ترهل الجلد والتجاعيد المبكرة.


4. أنت تأكل الكثير من الحلويات.

هناك العديد من المقالات التي توضح الآثار الضارة للسكر ، وكما اتضح ، فإن استهلاك السكر بشكل مفرط يؤثر أيضًا على مرونة الجلد ، والذي يمكن أن يبدأ عملية الشيخوخة منذ الصغر . وفقًا لإحدى الدراسات  ، فإن جزيئات السكر غير المهضومة قادرة على تثبيط الكولاجين والإيلاستين في الجلد. لذلك ، كلما زادت كمية السكر التي تستهلكها ، كلما أصبحت بشرتك أكثر ترهلاً.


5. تحب أخذ حمام شمس وقضاء الكثير من الوقت في الشمس.

تعتبر الأشعة فوق البنفسجية خطرة على الجلد ، وخاصة جزء الإشعاع المسمى UVA. يخترق هذا الإشعاع أعمق طبقات الجلد ، والمعروفة باسم الأدمة. لماذا هو خطير جدا؟ تتكون الأدمة من 70٪ كولاجين  ..... أشعة UVA تدمرها حرفيا.


6. لقد فقدت الوزن بشكل كبير.

يؤثر فقدان الوزن المفاجئ أو الشديد على مظهرك بشكل سلبي. ربما تكون قد تخلصت من الدهون الزائدة ولكن الجلد الزائد سيظل موجودًا. لهذا السبب إذا كنت تخطط لبدء نظام غذائي وفقدان الوزن ، يجب أن تجعل العملية تدريجية. يوصي الخبراء بإيلاء اهتمام وثيق لبشرة الوجه أثناء فقدان الوزن والاستفادة من كريمات الشد والتمارين الخاصة.


7. تحب الركض .

وفقًا لجراح التجميل  الدكتور جيرالد إمبر ، فإن الركض ليس أفضل فكرة للرياضيين من كبار السن. يؤدي الجمع بين عوامل الطقس غير المواتية (الشمس والرياح) ، بالإضافة إلى الاهتزاز المستمر ، إلى فقدان المرونة ، ونتيجة لذلك .... الجلد المتدلي المترهل. لا شك أن الركض هو أحد أفضل الطرق لفقدان الوزن ، لكن الخسارة الشديدة للدهون مع الأنشطة الرياضية التي يمكن أن تشوه الجلد يمكن أن تؤدي إلى ظهور ترهلات كبيرة.


10. غالبًا ما تقلق بشأن الأشياء الصغيرة.

غالبًا ما تظهر مخاوفنا الداخلية على وجوهنا. زوايا الشفاه المدببة للأسفل والحواجب المجعدة ستترك بالتأكيد أثرًا على وجهك. بعد مرور بعض الوقت ، ستصبح تعابير الوجه هذه عادة وسيصعب التخلص منها. علاوة على ذلك ، تؤدي حالات الاكتئاب هذه إلى زيادة مستوى هرمون الكورتيزول ، مما يؤثر بشكل مباشر على حالة الجلد والشعر.


11. التقدم بالعمر .

ترتبط عضلات الوجه المسؤولة عن دعم الهيكل العظمي للوجه بعظام الجمجمة من جانب واحد فقط. هذا شيء عظيم لأننا نعبر عن مشاعرنا بمساعدة هذه العضلات. لكنها تميل إلى فقدان مرونتها بعد مرور بعض الوقت ، مما يؤدي إلى ترهل الخدين .


كيف نحارب ترهل البشرة؟

1. مستحضرات التجميل

  1. تساعد الكريمات والأمصال التي تحتوي على نسبة عالية من الريتينول وفيتامين سي الجلد على إنتاج الكولاجين الطبيعي.
  2. تعمل المواد الهلامية التي تحتوي على الألوفيرا ومستخلص النعناع على تحسين الدورة الدموية وتحفيز تجديد خلايا الجلد.
  3. تقلل الكريمات التي تحتوي على عامل حماية عالٍ من الآثار السلبية للشمس وتبطئ عملية الشيخوخة.


2. اتباع نظام غذائي سليم

إنها حقيقة معروفة أن كل شيء نأكله ينعكس على وجوهنا. للحفاظ على الجلد مشدودًا ، يوصي خبراء التغذية بتناول المنتجات التي تحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي مثل الخس والمكسرات والأفوكادو والهليون والأسماك.