3 أسباب وراء فشل العلاقات العاطفية
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

3 أسباب وراء فشل العلاقات العاطفية



الطلاق في معظم مناطق العالم في حالة ازدياد . أما الأسباب فكثيرة ولكن هذه الأسباب الثلاثة التي سنتحدث عنها هي الأسباب الأساسية وراء معظم فشل العلاقات
1- عدم التواصل
إن سبب قلة التواصل يعود إلى اسباب عدة . في بعض الأحيان لا نرغب في اذية أحدنا الآخر بالسلبية وأحياناً نمتنع عن التواصل لأننا لا نريد أن نخلق شجاراً وأحياناً لا نشعر بالرغبة في التعبير عن مشاعرنا. ولكن هذا الرفض للتواصل ولو لغاية حميدة سيؤذي العلاقة على المدى البعيد. من الضروري لنجاح أي علاقة أن نُبقي قنوات التواصل مفتوحة.

2- عدم وجود حب حقيقي
من الصعب تحديد ما هو الشعور بالحب. هل هو الشعور بالدفء من الداخل ؟ هل هو الإحساس بقوة شريكك؟
لا شك أن الحب مختلف من شخص لآخر ولكن معظم العلاقات لا ينتهي بها الأمر بالوقوع في ذاك الحب العميق الذي نراه عند الناس الذين مازالوا يعيشون مع بعضهم بعضاً منذ 50 سنة. الحقيقة أننا لا نقدر على التنعم بالحب الحقيقي دائماً. وهذا من أهم أسباب فشل العلاقات.

3- عدم وجود الثقة
في هذه الايام بدأت ظاهرة قلة ثقة الأزواج بالشريك في تفاقم وتزايد فالانفتاح في هذه الأيام كبير وهذا ما قد يزرع الشك في النفوس. فمن السهل للأسف في هذه الأيام ان يخون الشريك شريكه ومن السهل أيضاً إخفاء الأمر. الواقع أن الريبة والشك يستنزفان أجزاء أخرى من الحياة أيضاً بدءاً من الماديات وصولاً خطط الشريك البعيدة المدى.

ولكننا في النهاية نقدر على التحكم بهذه الاشياء الثلاثة. نأمل أن يساعدك هذا في رحلتك العاطفية