القائمة الرئيسية

الصفحات

أقوى العواصف الثلجية في التاريخ



1. عاصفة 1888، شمال شرق الولايات المتحدة :
العاصفة احتوت على كل العوامل التي كان يتم تحديد العواصف الأقوى بناءً عليها، حيث كان الجليد مهولاً في العاصفة وكذلك الريح والأمطار. وكانت هذه العاصفة قد أودت بحياة 400 مواطن أمريكي، ونتج عنها أيضًا فقدان 100 مواطن في البحر.
وكانت العاصفة قد تم تصنيفها على أنها عاصفة ماطرة، ولم يتم التعامل معها على أنها عاصفة خطيرة، ولكن بعد ذلك تحولت العاصفة إلى ثلجية وتكونت ثلوج وصل ارتفاعها إلى متر ونصف في بعض المناطق أدت لهذه الكارثة.

2. عاصفة 1993، شرق الولايات المتحدة :
هذه العاصفة التي ضربت 26 ولاية أمريكية والتي تعتبر ولايات شرق أمريكا، هذه العاصفة كانت قد حطمت رقمًا قياسيًا في أمريكا بالنسبة لدرجات الحرارة حيث وصلت درجة الحرارة إلى 24 درجة تحت الصفر.

3. عاصفة 2008، مقاطعة التبت :
الخصائص الجغرافية لإقليم التبت جعلت منها منطقة مؤهلة وخصبة للعواصف الثلجية والشتوية، ولكن عام 2008 كان عامًا يختلف عن أي عام، حيث ضربت عاصفة ثلجية المنطقة وصل فيها سمك الجليد إلى أكثر من متر ونصف.

4. عاصفة 1967، الغرب الأوسط الأمريكي :
هي عاصفة جاءت بعد أن ضرب إعصار ولايات غرب وسط أمريكا، هذا ما زاد من خطورة هذه العاصفة وجعلها من أقوى العواصف الثلجية على مر التاريخ. وقد هطل الثلج على الولايات بشكل متواصل لأكثر من 24 ساعة مما جعله يصل إلى ارتفاع يقارب ال 60 سم.خلّفت هذه العاصفة 76 قتيلًا، 26 منهم من مدينة شيكاغو وحدها.