أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

افضل الرسامين في العالم




1- ليوناردو دافنشي Leonardo da Vinci : فنان ونحات ايطالي اشتهر في عصر النهضة . برع في التشريح والجيولجيا أيضا . كانت رسوماته تعبر بشكل دقيق الجسم البشري كما انها تعكس الحالة النفسية له . ومن أشهر لوحاته لوحة الموناليزا ، ولوحة سيدة الصخور .

2- مايكل أنجلو Michelangelo : رسام ونحات وشاعر ايطالي ، من أبرز الفنانين في عصر النهضة . اهتم في أعماله بتصوير الجسد البشري . ومن أشهر رسوماته رسم كنيسة سيستينا وتمثال موسى بكنيسة بفين كولي بروما .

3- رفائيلو سانزيو Raffaello Sanzio : من أعظم رسامين عصر النهضة الإيطالي . وهو من مؤسسو الحركة الكلاسيكية الأولى . تتميز أعماله بتدرج الألوان الهادئة والمناظر الواسعة . من أعماله لوحة زوج العذراء ولوحة العائلة المقدسة .

4- مونيه كلود اوسكا Claude Monet Auska : رسام فرنسي وهو رائد الإنطباعية . كانت أعماله تتميز بتجسيد الضوء بالألوان . من أشهر أعماله النساء في الحديقة ولوحة انطباع .

5- رينواربيير اوجست Rinoarpier Auguste : رسام فرنسي وهو أحد أعظم الرسامين في القرن التاسع عشر ورائد من رواد الإنطباعية . كان شديد الاهتمام بتجسيد المناظر الطبيعية وحياة الناس . من أشهر لوحاته لوحة الرقص ولوحة مدام شاربنتيية .

6- فينسنت فان جوخ Vincent Willem van Gogh : رسام هولندي من مدرسة الإنطباعية . تصنف لوحاته كأغلى وأكثر اللوحات شهرة في العالم . انتهت حياته بعد صراع مع المرض النفسي نهاية مآساوية بالانتحار تاركا وراءه أشهر الأعمال وأجملها ومنها وجبة البطاطس ولوحة الحذاء .

7- بابلو بيكاسو Pablo Ruiz Picasso : رسام ونحات اسباني . أشهر فناني القرن العشرين . وهو مؤسس الحركة التكعيبية . أشهر لوحاته لوحة عازف الجيتارة .

8- سلفادور دالي Salvador Dali : رسام اسباني . من أهم فناني القرن العشرين . يتخلف ويتميز عن غيره بالإبداع والنرجسية والفوضوية . ومن اهم لوحاته الصلب والعشاء الاخير .

9- تيتيان Titian : رسام ايطالي من القرن السادس عشر . كانت أعماله تتسم الوقار واللمسات الإنسانية . من أهم لوحاته لوحة الملك تشارلس وسالومي .

10- رامبرانت فان رين Rembrandt van Rijn : رسام هولندي . تميز بوفرة لوحاته التي تجاوز 600 لوحة . كان يجيد تجسيد الأحاسيس وتصويرها مع تصوير الظلال والنور بألوانها معبرة . أهم أعماله استشهاد القديس استيفان ولوحة انكار بطرس للمسيح .