أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

استخدامات السيليكا جل (أكياس امتصاص الرطوبة )



اولا ماهي تلك الاكياس التي نراها داخل الاخذية وما الفائدة منها :

هلام السيليكا هي مادة حبيبية، لها بريق زجاجي، مسامية وهي شكل من أشكال ثاني أكسيد السيليكون تخلق اصطناعيا من سيليكات الصوديوم. هلام السيليكا صعب وقاسي. وهو أكثر صلبة من هلام السيليكا المنزلية الشائعة ومن صورها الجيلاتين أو الأجار. وهو معدن طبيعي حيث يتم تنقيته ومعالجته وتحويله إلى أي شكل سوى كان حبيبات أو خرز. ونتيجة لجفافه، فإنه لديه متوسط حجم المسام من 2.4 نانومتر، ولها صلة قوية بجزيئات الماء. و هلام السيليكا أكثر شيوعا في الحياة اليومية نحو الخرز الصغير
السيليكا جل يتكون من مادة السيليكا و هي مادة شديدة الإمتصاص للرطوبة ، و ذات درجة حموضة عالية ، الأمر الذي يبين لنا الغرض من وضعها في الأحذية ،حقائب اليد، و كذا داخل علب الأجهزة الإلكترونية و ذلك للحفاظ على هذا النوع من السلع لمدة أطول لكونها معرضة للتلف من الرطوبة خاصة السلع الجلدية الالكترونية و الغذائية ايضا، إذ يتم اضافته بنسب مدروسة الى بعض المواد الغذائية بحيث لا يسبب اي أمراض أو تسمم ،كما ان بعض حبوب الأدوية تحوي على كمية من جل السيليكا ليحميها من الرطوبه التي تؤثر عليها بشكل ضار، إلا أن هذه المادة تبقى سامة نوعا ما لذا وجب إبعادها عن متناول الأطفال .


 استخدامات أخرى كثيرة لهلام السيليكا (اكياس امتصاص الرطوبة) :

1_إذا سقط هاتفكم الجوال في الماء، لا تقلقوا، يكفي أن تفتحوه وتسحبوا شريحة الخط والبطارية ومن ثم تضعونه في علبة مع عدد من هذه الأكياس الصغيرة، وخلال أيام تكون المشكلة قد حلت.
2_إذا أردتم الحفاظ على الأوراق الهامة والصور او البطاقات القديمة بعد أن تجدونها ملتصقة ببعضها، يكفي وضعها مع القليل من اكياس السيليكا حتى تسحب منها الرطوبة وتسمح بتفريقها عن بعضها بسهولة ومن دون أن تتمزق.
3_ إذا سقطت الكاميرا الخاصة بكم في الماء، بات تجفيفها سهلاً بواسطة هذه الأكياس الذي تمتص الرطوبة بسرعة وتنقذها من التلف.
4_ إذا أردتم حماية الفضيات والمجوهرات وأي معدن آخر، ضعوا كيساً منها في علبة التخزين الخاصة بكم وستحفظها وتمنع الصدأ عنها أو بهتان لونها بسبب الرطوبة.
5_إذا أردتم التخلص من الرطوبة على الزجاج الأمامي من سيارتكم، والتي تمنعكم من الرؤية بسهولة يكفي وضع بعض من أكياس السيليكا على اللوحة الأمامية للسيارة حتى تسحب الرطوبة وتقودون بأمان.
6_إذا أردتم حماية الملابس، انشروا بعض هذه الأكياس داخل الخزائن لمنع الرطوبة عنها والمحافظة عليها.
7_ إذا أردتم تجفيف الزهور بسرعة، بات الأمر أسهل عبر إضافة تلك الأكياس إلى الباقة.
8_ إذا أردتم المحافظة على حقائب السفر، هذه الاكياس تقوم بالمهمة بنجاح.