أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

تعلم لغة الجسد | الدرس الخامس عشر : علامات تدل على انجذاب الآخر لك

تمثل العلاقات العاطفية و القدرة على فهم الانجذاب بين الجنسين أحد أكبر الحقول التي تتميز فيها لغة الجسد، فالجسد يقول ما لا تقوله الكلمات، و يكشف ما يشعر الناس به من غير أن ينطقوا بأي كلمة.

هنالك علامات و إشارات محددة تشير إلى أن الشخص المقابل منجذب إليك، سنتحدث عن العلامات الأساسية في هذا المقال.

تعلم لغة الجسد | الدرس الخامس عشر : علامات تدل على انجذاب الآخر لك

علامات تدل على انجذاب الآخر لك


 علامات الانجذاب بين الجنسين: 

حجم بؤبؤ العين: 

عندما يرى أحدنا شخصاً آخر يحبه، فإن حجم بؤبؤ العين يصبح أكبر بصورة ملاحظة، ربما يكون هذا صعب الملاحظة في البداية لكن مع التدريب فستتمكن من ملاحظة التغير في حجم بؤبؤ العين و بالتالي قد تعرف إذا كان شخص ما معجباً بك أم لا. 

حجم بؤبؤ العين

اتجاه الأرجل:


عندما يكون أحدهم منجذباً إليك، فإنه غالباً سيقوم بتوجيه قدميه باتجاهك، و تكون العلامة أوضح في حال قام بمواجهتك بكامل جسده، و ربما يقوم الشخص بوضع قدم فوق الأخرى و توجيه القدم العليا باتجاهك.

اتجاه الأرجل


الابتسامات الحقيقية:


 تحدثنا في مقال سابق عن الابتسامة الحقيقية و المزيفة، و فصلنا صفات كل منهما، الابتسامات الحقيقية بين الجنسين دليل على الانجذاب و الاهتمام الحقيقي. 
 الابتسامات الحقيقية


ابقاؤك في مدى الرؤية:


غالباً ما سيبقيك الشخص المهتم بك في مدى رؤيته، و بالتالي قد تلاحظ أنه ينظر إليك من وقت إلى آخر، ربما يوجه جسده كاملاً باتجاهك حتى لو كان واقفاً مع شخص آخر. 


إظهار علامات الرجولة أو الأنوثة:


 مثل أن يقف الرجل بصورة مستقيمة و مشدودة فارداً ظهره و كأنه يستعرض أكتافه، أو أن تقوم المرأة بجذب النظر إلى أنوثتها عبر صوتها و حركاتها و إمالة رأسها أو جسمها. 
 إظهار علامات الرجولة أو الأنوثة:

 إظهار علامات الرجولة أو الأنوثة:











اللعب بالشعر:

و هذه العلامة خاصة بالفتيات فقط، عندما تجد فتاة نفسها مهتمة بشخص ما فإنها ربما تداعب شعرها أمامه، بأن تقوم بلفه على أصابعها بشكل بطيء، بينما إذا كانت تحرك شعرها بسرعة فهذا قد يدل على شعورها بالإحراج أو الانزعاج.



العلاقة مع علامات الاهتمام الأساسية: 

تحدثنا عن هذه العلامات في مقال سابق لغة الجسد – الاهتمام، و هذه العلامات تعني الاهتمام بشكل عام، لكنها أيضاً قد تدل على الانجذاب بين الجنسين إذا ترافقت مع العلامات المذكورة أعلاه أو إذا كان مبالغاً فيها. 


  • الاقتراب من الشخص الآخر: من يريد أن يظهر اهتمامه للآخر سيحاول أن يدخل مساحته الشخصية قدر المستطاع، و ربما يكسر حاجز الاتصال الجسدي عن طريق حركات تبدو عفوية (مثل لمسة خاطفة على الكتف مثلاً). 
  •  اتجاه الجسم: كما ذكرنا سابقاً توجيه الجسم بل و حنيه قليلاً إلى الأمام (أو حني الرأس فقط) باتجاه من تتفاعل معه دليل على الانجذاب إليه.
  •  التواصل البصري: سيحدق الشخصان بأعين الآخر لفترات طويلة في حال كانوا منجذبين إلى بعضهما. 
  • انعكاس لغة الجسد: أن يقوم الشخص الآخر بمحاكاة حركاتك و كلماتك أثناء وجودكما معاً فهذا دليل على وجود الاهتمام و الانجذاب. 


هنالك المزيد .. 
هنالك الكثير من العلامات الأخرى و التي يمكنك البحث عنها بنفسك، لكن العلامات المذكورة هنا تُعتبر هي العلامات الأساسية، كما تُعتبر متحفظة و غير واضحة نوعاً ما و لكن من الممكن ملاحظتها حتى عند أشد الناس تحفظاً في إظهار انجذابهم إلى الآخرين.
بحث و إعداد : يزن الشربجي | طور قدراتك