هل تستيقظ في نفس الوقت اثناء النوم ؟ اليك الاسباب والحلول

هل تستيقظ في نفس الوقت اثناء النوم ؟ اليك الاسباب والحلول :
بحسب الطب الصيني فان للجسم دورات حيوية مهمة خلال الـ 24 ساعة ، فلكل جزء عضوي مهم وفعال،  وقت يقوم في الجسم بتسخير كامل طاقته من اجل اعداده وتهيئته للقيام بدوره على اكمل وجه ، هذا الوقت مقسم الى ساعتين لكل عضو ، في حال كان الاستيقاظ متكرر في نفس الوقت فقد تكون تعاني من احد المشاكل التي سوف نوضحها لاحقا،

التحليل  الصيني لجسم الانسان التالي ، سيوضح المشاكل التي تعاني منها منذ البدء في النوم الى الاستيقاظ، ساعات النوم الموضحة هي ما بين 9 مساءاً الى الـ 7 صباحاً،  وسأقوم لاحقا بترجمة وتلخيص احد الكتيبات الخاصة بطرق العلاج الصيني لهذه المشاكل .

هل تستيقظ في نفس الوقت اثناء النوم ؟ اليك الاسباب والحلول
هل تستيقظ في نفس الوقت اثناء النوم ؟ اليك الاسباب والحلول 
مشاكل قد تكون السبب وراء استيقاظك المتكرر من النوم بحسب الطب الصيني :

مشاكل في النوم من الساعة 9 مساءاً الى الساعة 11 مساءأً :
خلال هذه الفترة ، يحدث  تنشط للشرايين أو الأوعية الدموية. وبالتالي ، فإن أي مشاكل صحية متعلقة بالجهاز المناعي ، أو الغدة الدرقية ، أو الغدة الكظرية ، أو التمثيل الغذائي ، يمكن أن تبقيك مستيقظًا، حل هذه المشاكل هو بمعالجتها صحياُ، وقد يحدث ذلك ايضاً نتيجة الإجهاد ، والارتباك .

الاستيقاظ بين الساعة 11 مساء والساعة 1 صباحا :
الاستيقاظ في هذه الفترة مرتبط بالمرارة. يكسّر هذا الجزء من الجسم جميع الدهون المستهلكة طوال اليوم. إذا كنت تستيقظ بشكل متكرر في هذه الفترة ، فقد تحتاج إلى اضافة دهون أكثر صحة الى نظامك الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك ،  إذا كنت تشعر بالاستياء تجاه شخص ما ، فقد يكون هذا هو السبب وراء استيقاظك،  لذلك  يمكنك تجاهل أخطائك وأخطاء الآخرين للتجنب الشعور بالاستياء . بدلا من ذلك ، عود نفسك على المسامحة والمغفرة والتجاوز عن اخطاء الاخرين.

الاستيقاظ بين 1 صباحاً و 3 صباحاً:
خلال هذه الفترة ، يتنشط الكبد، ونعلم جميعًا مدى أهمية الكبد. إذا كنت تستيقظ بشكل متكرر خلال هذه الفترة ، فقد يعني ذلك أن الكبد لديه الكثير من السموم للتعامل معه. أحد الحلول هو اللجوء إلى نظام غذائي صحي، وأيضاً الابتعاد عن  استهلاك الكحول .

أيضا ، يمكنك أن تستيقظ في هذه الفترة إذا كنت تشعر بالغضب  أو الشعور بالذنب. لذلك ، ابحث عن طرق لتفريغ الغضب المتراكم لديك ،كممارسة الرياضة او الصلاة.

الاستيقاظ بين 3 صباحا و 5 صباحا:
في هذه الفترة ، تُجمع الرئتين الأوكسجين وتعمل على توزيعه إلى جميع الأعضاء الأخرى. الاستيقاظ والسعال خلال هذه الفترة يمكن أن يشير إلى الحاجة إلى طعام صحي ، وهواء أنظف. علاوة على ذلك ، يمكن أن تستيقظ خلال هذه الفترة إذا كنت حزينًا .

الاستيقاظ بين 5 صباحا و 7 صباحا أو الشعور بالتعب خلال هذه الفترة:
يحدث ذلك عندما تقوم الأمعاء الغليظة بتطهير وتجديد نفسها ، هذا هو السبب في أن معظم الناس لديهم حركة الأمعاء في هذه الفترة من اليوم. شرب الماء خلال اليوم يساعدك في التخلص من هذه المشكلة . اما عندما يتعلق الأمر بالجانب العاطفي ، يمكن أن تستيقظ في هذا الوقت إذا كنت تشعر أنك تشتاق الى احد الاشخاص أو انك تنتظر شيئ بفارغ الصبر.