ما هي افضل طريقة و مدة لغسل اليدين ؟
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

ما هي افضل طريقة و مدة لغسل اليدين ؟

تعتبر النظافة امر هام لسلامة صحة الجسم ، فهي خط الدفاع الاول للإنسان من الجراثيم و الميكروبات و التأكد من القيام بها بشكل جيد امر هام وخاصة للحفاظ على منع انتشار الامراض بين الناس ، في دراسة علمية جديدة أجريت في ولاية ميشيغان الأمريكية تبين للباحثين أن 95 % من الناس لا يغسلون أيديهم إلا نادراً أو يغسلونها ولكن بطريقة غير صحيحة.

ما هي افضل طريقة و مدة لغسل اليدين ؟

ما هي افضل طريقة و مدة لغسل اليدين ؟


وتقول الدراسة إن الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي والتي تضمن القضاء على الجراثيم يجب أن تستمر لمدة 20 ثانية على الأقل مع استعمال الصابون. ولكن معظم الناس هناك بعد فحص أيديهم تبين أنها تحوي كميات من الجراثيم ولدى سؤالهم تبين أنهم نادراً ما يفكرون بغسل أيديهم، حتى إن معظمهم بعد الخروج من دورات المياه لا يفكرون بغسل الأيدي.

بخلاف المدة الازمة لغسل اليدين فإن طريقة الغسل يجب ان تكون صحيحة فجعل الصابون يدخل بين الاصابع وفركه لمدة لا تقل عن 10 ثواني لان تلك المناطق بين الاصابع تعتبر مكان لتجمع اكبر عدد من البكتيريا والفيروسات الصورة التي في الاسفل تبين اهم المناطق التي يجب التركيز عليها اثناء تنظيف اليدين وكما ان الاهتمام بنظافة سطح اليد لا يقل اهمية عن تنظيف راحة اليد فهي ايضا تسبب انتقال الامراض في حال ملامستها لشيء ملوث .

الطريقة الصحيحة لغسل اليدين

لا يقتصر الامر فقط على المدة والطريقة فقط بل الاجراء الذي يقوم به الشخص بعد الانتهاء من التنظيف قد يسبب اصابته بالعدوى ايضا ، يفضل عند الانتهاء من تنظيف يديك عدم لمس مفتاح الصنبور ومحاولة اغلاقه عن طريق منديل ورقي والتخلص منه بعد الاغلاق مباشرة وكما يفضل عدم مسك مقبض اليد للخروج دون مناديل ورقية تلك الاماكن مليئة بالكثير من الجراثيم والفيروسات التي قد تصبب لك الامراض و تذكر الوقاية دائما خير من العلاج .