أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

كيف تزيد من احترام الناس لك

خطوات عليك القيام بها لتزيد من احترام الناس لك :
ان حصولك على احترام من حولك من اكثر الامور التي يجب الانتباه اليها ، الاستهانة بهذا الامر قد يجلب لك مشاكل انت في غنى عنها ، وتجعل لك الكثير من الاعداء دون ان تشعر، ولكن هل يمكنني ان اغير سلوكي بحيث يسكبني احترام من حولي دون ان ابذل جهد كبيرا في ذلك ؟ .

يقول أحد الخبراء أن بوسع المرء الحصول على الاحترام الذي يستحقه باتباع بعض النصائح البسيطة فالانسان ليس في حاجة أن يكون غنيا او ناجحا أو ذا نفوذ لكي يستحوذ على الاحترام ،وفيما يلي نصائح حول كيفية إكتساب الانسان الاحترام:

كيف تزيد من احترام الناس لك


إستمع أكثر من أن تتكلم
فكلما كثر كلام الانسان كان هناك فرصة للأخطاء ، ولذلك حاول أن تكون صامتا قدر المستطاع ، والناس سوف يفترضون انك أكثر ذكاء مما أنت عليه حقيقة

إحتفظ بأسرارك الخاصة
كن محافظا على معلوماتك الشخصية ولا تجعل حياتك كتابا مفتوحا فتعريتك نفسك تجعل الآخرين يقللون من فكرتهم عنك، افشائك لاسرارك الشخصية يجعل من حولك يشعر بالقلق حيال اخبارك اي شيء خاص به او سر من اسراره ، هذا الحذر يسينعكس بصورة سلبية على احترامه لك وتقديره.

لا تقلل من منجزاتك
فعندما تقول : انني كنت محظوظا فأن ذلك يفقدك بعض من مكانتك ، وكن متواضعا ولكن بفخر ، وعندما يقول شخص ما: هذا عظيم وافقه ثم قل: شكرا ، لقد عملت بجهد

إعترف بأخطائك بسرعه ولباقه
فالذين يتظاهرون بأنهم على حق دوما يفقدون الاحترام ،لأن الناس يرونهم على انهم مخادعون، احترم الرأي الاخر وكن على استعداد لتقبل النقد ، جميعنا يخطئ ونحتاج الى من يصحح لنا اخطائنا حتى من ابسط الناس .

لا تقلل من شأنك
فالأنسان يفقد احترام الآخرين عندما يقلل من شأنه ، وتوقف عن قول أشياء مثل: هذا قد يكون خطأ

إبتعد عن الاعتذار المتكرر
فالاعتذار بمناسبة معقولة أمر جيد ، ولكن لا تبالغ في ذلك، بل قم باختيار الوقت والسبب المناسب لذلك ، وتذكر كثرة الاعذار لاتزيد من احترام الناس لك ، بل على العكس من ذلك تماما ، فهي تشعرهم بانك فاقد الاحترام لذاتك وكثير الاخطاء.

لا تكن من محبي التأثير في الآخرين
فإن حاولت جاهدا في التأثير في الآخرين سيشعرون بذلك وستفقد الاحترامن ، بل قم بعرض افكارك باسلوب يبتعد عن التعصب له واطلب رأي من حولك ، اثني عليهم وشجعهم على احترام الرأي الاخر .

خذ أكثر القرارات بنفسك
فإن عادة الاكثار من سؤال الناس عن رأيهم يعكس عدم تأكدك من قرارك وهذا يقلل من احترامهم لك ، قم بسؤالهم في الامور الضرورية فقط وتجنب الامور البسيطة مثل الطعام والشراب ، وقبل ان تسالهم تأكد من قدرتهم على افادتك بذلك.

دائما قدر قيمة الوقت
فالذين يتسكعون ويضيعون وقتهم يفقدون احترام الآخرين، لان الوقت اهم ما نملك والاستهتار به يعني عدم المسؤولية والاهمال في جميع جوانب الحياة .