أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

كيف تكون اذكى


لابد وانك مازلت تشعر بأنك بحاجة الى المزيد من النصائح التي تساعدك على تحسين اداء دماغك وجعلك اذكى ،في طور قدراتك نقوم دائما بجمع الطرق التي يشاركها عباقرة العالم التي جعلت منهم اشخاص مميزين ونطرحها على شكل نصائح نقدمها لكم من خلال مقالات منقحة وتحتوي على خلاصة الكلام لذا اليكم هذه الـ 5 نصائح التي ستجعلكم اذكى :

 نصائح بسيطة لتصبح شخص اذكى

1. اجعل من تعليم نفسك هدفاً لك: ضع في اعتبارك أن التعليم ليس شيئاً مملاً وأنك مجبرٌ على القيام به في المدرسة والجامعة فقط للحصول على شهادة ودرجة تعليميّة, بل هو طريقك لفهم العالم حولك

2. كن ذو عقليّة منفتحة ورغبة في تعلم أشياء جديدة :كونك مبدعاً في مجلٍ ما لا يعني بالضرورة التزامك به فقط!

3.ضع أهدافاً : مرّة كل أسبوع. اسأل نفسك خلال كل دورة من تحديد الاهداف. كم هدف حققت من أهداف الأسبوع الماضي؟ لماذا لم أنجز بعض من أهدافي وماذا أستطيع أن أفعل لإعطاء نفسي فرصة أكبر للنجاح؟

4. اكتب قصص أو أشعار: الكتابة المبدعة تجبر عقلك على العمل على اختراع حالة أو وضع، شخصيات وبيئة. هذا سيجعلك مفكرا أفضل ويساعدك على تطوير المعلومات.

5.كن لطيفا مع العالم: التدرب على اللطف في مواجهة التحديات هو علامة نضج رقيّ وذكاء . تذكر أنك أنت لديك الكثير لتتعلم من الناس الآخرين. تعاملك اللطيف معهم سيتيح لك الدخول إلى حياتهم وتجاربهم. من يعلم ماذا ستتعلم؟

وفي النهاية لابد لك من جمع المعلومات وتدريب نفسك على ربطها مع احداثك اليومية فهي تساعد بشكل كبير على تنمية قواك العقلية وتحسين اداء الدماغ مما يترتب عليه ازدياد معدل الذكاء