حقائق عن الحرب العالمية الثانية



نشئت هذه الحرب المدمرة في سبتمبر من عام 1939 في الدول الاوروبية العظمى وكانت قد قسمت الى قسمين قوات الحلفاء ودول المحور وكانت من اكثر الحروب كلفة واتساعا فقد شارك فيها اكثر 100 مليون جندي وقتل فيها مايقارب 85 مليون شخص بين عسكري ومدني الى ان انتهت في الثاني من سبتمبر من عام 1945 حدث في فترة الحرب الكثير من التغيرات الاقتصادية والسياسية ولهذا كانت السبب في وجود دول عظمى ومنتجات جديد نذكر لكم اهم الحقائق الغريبة التي حدثت خلال هذه الفترة وما بعدها نتيجة لها :

  1. الحرب الى الان لم تنتهي بين روسيا واليابان لان الطرفين لم يوقعا على معاهدة السلام نتيجة لخلافهم على جزر الكوريل.
  2. عدد الصينين الذين قتلتهم اليابان يفوق عدد الياهود الذين احرقهم هتلر في المحرقة.
  3. ظهر مشروب غازي جديد على الساحة وهو مايعرف بمشروب فانتا- fanta بسبب الحظر التجاري على الامانيا وعدم قدرة شركة كوكاكولا ادخال منتجاتها فقامت الشركة المحلية بايتكار فانتا من المواد المتوفرة لديهم (البرتقال-التفاح) وكان يسمى حينها فانتازيا وتعني بالالمانية (خيالي) وبعد انتهاء الحرب قامت الشركة المحلية بارجاع الارباح الى الشركة العاليمة واصبحت فانتا تتبع بشكل رسمي الى كوكاكولا.
  4. دول الحلفاء كانوا يضعون حبوب هرومنات انثوية (الاستروجين) في طعام هتلر فقد كان للبريطانيا جواسيس يعملون كخدم لدى هتلر وكان الهدف من هذه الهرمونات هو ان تزداد الصفات الانثوية لدى هتلر ويقل مستوى الاجرام لديه.
  5. قامت اليابان باغرب عملية قصف بالتاريخ حيث قامت بقصف الصين بالبراغيث المصابة بالطاعون !.
  6. اول ضحايا القصف النازي على بريطانيا خلال الحرب كان ارنب .
  7. المسجد الكبير في باريس ساعد الياهود على الاختباء ولاحتماء به من قصف النازين.
  8. تم انتاج شوكلا نوتيلا خلال الحرب حيث قام صانع معجنات ايطالي باضافة البندق على الشكولاته بسبب عدم توفر كميات كافية من الشكولا واعجب بها الجميع ومن ثم تم تصديرها الى العالم وحققت نجاحا كبيرا.
  9. قاتل ويلي هتر ابن اخ هتلر في صفوف الحلفاء ضد عمه وقد كتب في مجلة لوك البريطانية مقال (لماذا اكره عمي) ,انظم ويلي الى البحرية الامريكة في عام 1944 وشارك بقصف المانية ولذالك قام هتلر بقصف منزله في ليفربول.
  10. بسبب قلة المعادن خلال الحرب تم تقديم جوائز الاوسكار من الجبس وطلب من المشاركين التعاون معهم خلال هذه الازمة.
  11. كان هتلر على وشك قتل 4 ملاين نسمة من سكان موسكوا عن طريق اغراقهم بفتج بوابات بحيرة فولجا الا ان انهياره حال دون ذالك .
  12. قامت المحلات الوطنية الامريكية بتغير اسم (الهمبرجر) الى شرائح الحم وذالك لان ثاني اكبر عاصمة في المانية تدعى هامبرغ.
  13. خدمت الملكة اليزابيث الثانية كميكانيكة وسائقة خلال الحرب العالمية الثانية .
  14. تم قتل مايقارب مليون طفل ياهودي في المحرقة الكبرى.
  15. خلال الحرب قام هتلر بزيارة فرنسا فقام الفرنسيون بتقطيع اسلاك الكهرباء الخاصة ببرج ايفل لكي لايستطيع هتلر الصعود عليه الا على السلم .