معلومات لا تعلمها عن حليب الحمير




يزداد اليوم توجه الناس في اوروبا الى استهلاك حليب الحمير بشكل ملحوظ بعد ان اكدت العديد من الدرسات فوائده للانسان حيث يصل سعر لتر الحليب الى 19 دولار .

تم تأسيس مزارع للحمير في اليونان وبلجيكا وايطاليا وفرنسا وتركيا وغيرها ويستخدم حليب الحمير في صناعة الالبان والاجبان والصابون ومواد التجميل وايضا المشروبات الروحية.

تربى الحمير في ايطاليا من اجل لحمها فبعض انواع السلامي الايطالي يصنع من صغار الحمير كما وذكرت صحيفة تلغراف ان الباحثين في جامعة نابولي الايطاليه توصلوا الى ان حليب الحمير له فوائد كبيرة ولايضاهيه اي نوع من انواع الحليب فهو يحتوي على لاكتوز اكثر ودهون اقل ويحتوي على نبسة كبيرة من الكالسيوم ويقلل نسبه الكلوليسترول في الدم اي مفيد جدا لصحة القلب بلاضافة لاحتوائه على احماض اوميجا 3 الدهنية كما توصل الباحثين بأن حليب الحمار قريب جدا من حليب الام ويمكن استخدامه كبديل للحليب الصناعي للرضع .

اشتهرت صربيا بصناعة جبن المدخن من حليب الحمير البلقان ويصل سعر الكيلو منها 1250$ دولار ومن اغرب الاساطير عن حليب الحمير هو ان كيلوبترا كانت تستحم بحليب الحمير لتحافظ على جمالها ونوعمة جسدها كما تقول الاسطورة انها كانت تمتلك 700 حمار من اجل حليبها .