أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

أشهر 5 خرافات عن طائر البوم



1- بما أن البوم يشتهر بالقدرة البصرية الإستثنائية ,فإن بعض الشعوب كان في إعتقادهم أنهم يمكنهم الحصول على هذ البصر الحاد للبومة أو أقوى منه , فمثلا في إنجلترا , كانت الطريقة هي طهي بيض البومة حتى يصبح رماداً , ثم دمجه بجرعة ما ليتم شربه للحصول على نظر حاد , وفي الهند, هذه الطريقة كانت مباشرة , حيث يتم أكل عيون البومة مباشرةً دون طهيها .
2- البوم هو علامة الموت عند كثير من الثقافات بما قي ذلك القبائل الأمريكية الأصلية , على سبيل المثال , إذا حلم شخص ببومة , فإن ذلك دليل على موت أحد, ومن ناحية أخرى فإن قبيلة داكوتا هيداتسا وهو قبيلة أمريكية اصلية , تعتقد ان البوم هو عبارة عن ارواح المحاربين القدامى .
3- بالنسبة لبعض الثقافات , فإن البومة طائر مقدس, وهذا الإعتقاد موجود عند سكان أستراليا الأصليين , حيث يعتبرون أن البوم هو أرواح النساء , أو حتى أرواح الناس المتوفيين , ولا ينبغي أن يتم إيذاء طائر البوم لأنه إذا تم إيذاء او قتل طائر البومة فإن هذه الروح يتم قتلها أو إيذاءها , فكثير من الثقافات تعتبر أن الشخص يصبح بومة بعد الموت .
4- إذا ذكرنا البوم فيجب أن نذكر السحر , فإن طائر البوم دوماً كان مقترناً بالسحر والسحرة , فالرومان والإغريق كانوا يعتقدون أن الساحر يمكن أن يتحول إللى بومة , وبعد ذلك يمتص دماء الأطفال الرضع , وفي بعض الثقافات الأخرى , تكون البومة عبارة عن مرسال للسحرة أو تحذر من إقتراب ساحرة ما .
5- من المعروف أن البومة لديها قدرة مذهلة على تحريك عنقها وتدويره بطريقة رائعة في جميع الإتجاهات و من هذه الحقيقية جاءت أسطورة من إنجلترا , إذ كان يعتقد أنه إذا دار شخص ما حول شجرة تقف عليها بومة , أنها سوف تتبعه بعينيها , وتدور برأسها مرة بعد مرة حول الشجرة حتى ينقطع عنقها .