أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

مكعبات مرقة الدجاج سم قاتل !



ليس هناك ما يؤكد إن كانت مكعبات مرقة الدجاج مصنعة من لحوم الدجاج أم من النفايات المتبقية من مصانع لحوم الدجاج المُصنع، أو إن كانت مصنوعة من جلد وعظم الدجاج، مع العلم أن الملوثات البيئيه الموجوده فى طعام الدجاج بالإضافه إلى الهرمونات الموجوده فى العلف الذى يتغذى عليه الدجاج تتركز فى الجلد..

وتحتوى مكعبات مرقة الدجاج على مادة جلوتامات أحادى الصوديوم (Monosodium Glutamate) وتعرف هذه المادة بـالأختصار MSG. ولكن.. لماذا نجد هذه المادة فى كل الأطعمة التى نأكلها؟ هل هى مادة حافظة أم فيتامين؟ الحقيقة أنها ليست هذا ولا ذاك، بل أن مادة "جلوتامات أحادى الصوديوم" تضاف إلى الطعام لأنها تسبب الإدمان لجسم الإنسان.. فهى تحفيز الناس على الأكل بكثرة!!. وهذه المادة الكيميائية الخطيرة تعتبر "منكه" للطعام، وهى تدخل بصورة رئيسية فى تصنيع مرقة الدجاج، التى لا تستغنى عنها ربات المنازل للأسف.

وتتمثل خطورة هذه المادة أنها تسبب السمنة وتلف الأعصاب والدماغ، والسرطان، وداء السكرى، والشقيقة، والصداع، ومرض التوحد، والزهايمر، وأعراض "فرط الحركة وقلة الانتباه"، كما أنها تؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال، هذا فضلاً على ثأثيرها على الكبد والكلى، كما أنها تسبب الإدمان لأنها تؤثر فى أعصاب المخ بحيث تقنع عقولنا أن طعم هذا الأكل لذيذ، فهذه المادة تشبه فى تأثيرها "النيكوتين" (تلك المادة التى تسبب الإدمان فى السجائر)!!

وهذه المادة موجودة فى بعض أنواع الشوربة، ومنتجات "دوريتوس"، ورقائق البطاطس (الشيبسى)، والإندومى، وبعض أنواع الوجبات الجاهزة المجمدة، وصلصة السلطة، وخاصة تلك الصلصة المكتوب عليها "صحية وقليلة الدهون".

وقد لا تستخدم بعض الشركات فى مكوناتها مادة "جلوتمات أحادى الصوديوم"، وإنما يكون ضمن مكونات نتجاتها مادة أخرى هى (Hydrolyzed Vegetable Protein) وهى ليست سوى تسمية أخرى لمادة "جلوتمات أحادى الصوديوم".

وتنتشر هذه المادة الآن على نطاق واسع.. حتى فى مجال المطاعم؛ حيث تستعمل مادة "جلوتمات أحادى الصوديوم" بكميات مفرطة.. فتضاف إلى أطباق الدجاج، و"الهمبرجر"، وصلصة السلطة، ومرقة البطاطس المهروسة.. ولهذا فلا تستغرب إذا كنت تحب أن تأكل الطبقة المقرمشة التى على جلد الدجاج، "فالخلطة السرية" لم تكن سوى مادة "جلوتمات أحادى الصوديوم"!!