أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

هل زوجك يجعلك سعيدة؟


خلال حلقة نقاش للأزواج في جامعة فريسنو باسيفيك، طلب أحد المتكلمين أحدى الزوجات الصعود الى المنصة .. و سألها:
"هل زوجك يجعلك سعيدة؟"

في هذه اللحظة، وقف زوجها أكثر استقامة، مما يدل على ثقته الكاملة كان يعرف أن زوجته ستقول نعم، لأنها لم تشتك أبدا من أي شيء أثناء زواجهما.

ومع ذلك، أجابت زوجته على السؤال ب "لا" "لا، زوجي لا يجعلني سعيدة".
كان الزوج محتارا، ولكن زوجته استمرت:
"زوجي لم يجعلني سعيدة، ولا يجعلني سعيدة، و أنا سعيدة".
"ما إذا كنت سعيدة أم لا؛ لا يعتمد عليه، ولكن يعتمد علي، أنا الشخص الوحيد الذي تعتمد عليه سعادتي اخترت أن اكون سعيدة في كل حالة وكل لحظة من حياتي،

إذا كانت سعادتي تعتمد على شخص آخر، شيء أو ظرف، سوف اكون في ورطة خطيرة كل ما هو موجود في هذه الحياة يتغير باستمرار: الإنسان، والثروات، جسدي، والمناخ، ورئيسي، والمتعاطفين معي، والأصدقاء، وصحتي الجسدية والعقلية. أستطيع أن أسرد قائمة لا نهاية لها.

أنا بحاجة إلى أن أُقرر أن اكون سعيدة بغض النظر عن أي شيء آخر يحدث لي. سواء أملك الكثير أو القليل، أنا سعيدة! سواء أخرج أم أبقى في المنزل وحدى، أنا سعيدة! سواء كنت غنية أو فقيرة، أنا سعيدة!

أنا متزوجة الان، ولكن كنت بالفعل سعيدة عندما كنت عزباء  أنا سعيدة لنفسي أحب حياتي ليس لأن حياتي أسهل من أي شخص آخر، ولكن لأنني قررت أن اكون سعيدة كفرد. أنا مسؤولة عن سعادتي.

عندما أخذت هذه المسؤولية؛ حررت زوجي وأي شخص آخر من حمل سعادتي على أكتافهم. مما يجعل حياة الجميع أسهل بكثير.
وهذه هي الطريقة التي كانت سبب زواجنا الناجح لسنوات عديدة. "

لا تعطي أي شخص آخر الحق في السيطرة على سعادتك كن سعيدا، حتى لو كان الجو ساخنا، حتى لو كنت مريضا، حتى لو لم يكن لديك المال، حتى لو كان شخص ما يؤذيك، حتى لو كان شخص ما لا يحبك، وحتى لو كنت لا تُقدر نفسك وهذا ينطبق على النساء والرجال من جميع الأعمار لا تقلق كن سعيدا قرر ان تكون سعيداً