أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

صورة ومعلومة الجزء الثامن

مجموعة من الصور والمعلومات الرائعة ولاسرار في هذا الموضوع نبدا بمعلومات عن لوحة عالَم كريستينا ومن ثم نبين صورة لشعرتين تحت المجهر وقصة مثل كل الطرق تؤدي الى روما ونفسر لوحة ايفان الرهيب و صورة لانفجار تكساس عام ١٩٤٧ وصورة لهدنة بدون اوامر خلال الحرب العالمية ونختمها بصورة لقطرة ماء تحت المجهر.

1. لوحة ( عالَم كريستينا )


لوحة ( عالَم كريستينا )

لوحة ( عالَم كريستينا ) ، للرسام الأمريكي آندرو ويث 1948م ، كريستينا اولسون تعاني من شلل الأطفال ، وهي جارة الرسام في منزله الصيفي ، وفي أحد الأيام كان عائداً إلى منزله فشاهدها تزحف إلى منزلها بجسدها المريض وذراعيها المُنهكة وساقيها الضعيفه ، تزحَف بألم خلال العشب وهي تنظر إلى منزلها الذي يبعد أمتار بالنسبة لنا ، لكنها مساحةُ عُمر ، ومسافةُ سفر وألم وإنهاك بالنسبة لها

2. صورة لشعر الذقن تحت المجهر :


 صورة لشعر الذقن تحت المجهر

صورة لشعرتين من ذقن نفس الرجل تم تكبيرها 1500 مرة تحت المجهر الإلكتروني ، على اليسار الشعرة مقطعة بموس حلاقة عادي وعلى اليمين بماكينة حلاقة كهربائية ، لهذا السبب الحلاقة بالموس تكون أنعم.

 3. قصة مثل كل الطرق تؤدي الى روما :


قصة مثل كل الطرق تؤدي الى روما


كُل الطرق تؤدي إلىٰ رومـا  كُلنا يعرف هٰذا المثل , مثل روماني قديم  سببه ان مدينة روما قبل ان تصبح عاصمة الإمبــراطورية الرومانية ارادت ان تبني دولـــة قوية وتترأس زعامتها , فقامت بفتح البلدان المُجاورة لهــا , لٰكنها واجهتها صعوبة المُواصلات ووعـورة الطرق .. فعمدت إلىٰ ربط كُل مدينة او بلد تفتحه بطريق مرصوف يصل نهـايته إلىٰ روما .. حتىٰ تبقىٰ هٰذهِ المُدن المفتوحة تحت سيطرتها .. وبذٰلِك أصبح كُل طريق داخل الإمبراطورية الرومانيـة يُؤدي إلىٰ العاصـــمة روما .


 4 . لوحة "الهروب من الإطار"


لوحة "الهروب من الإطار"


لوحة "الهروب من الإطار" للرسام الإسباني بيردل بوريل .- تقول اللوحة : عندما تخرج من الاطار الذي صنعوه لك ، ستندهش و ستندم على كل لحظة عشتها فُرضتْ عليك بمُسمّى " الأُطر و التقاليد " !

 5. لوحة إيفان الرهيب Ivan The Terrible


لوحة إيفان الرهيب Ivan The Terrible

لوحة: Ivan The Terrible
للفنان: Ilya Repin
سنة: 1885م

في اللوحة يظهر إيفان الرابع أعظم قياصرة روسيا وأكثرهم دموية وشكّاً في القرن الـ16 ممسكاً بابنه الذي قتله بواسطة عصا حديدة اثر مشاجرتهما حول مشكلة أُسرية.

برعب شديد وندمٍ عظيم ينطلق الأب إلى ابنه ليضمه إلى صدره ضاغطاً بشدة على الجرح آملاً أن ينهض ابنه الغالي ويزول هذا الكابوس.
لوحة إيفان الرهيب Ivan The Terrible

عَيناه تقولان كل شيء، الذعر الممتزج بالدموع والندم، الأمر الذي جسّده الفنان إيليا بشكل عظيم. هذه اللوحة تجعلك تتسائل كيف لفنان أن يُظهر ملامح الندم والهلع بهذه المثالية؟
هنا تكمُن عظمة الفن.

6. صورة لانفجار تكساس عام ١٩٤٧


صورة لانفجار تكساس عام ١٩٤٧

انفجار تكساس عام ١٩٤٧ قتل كل رجال الإطفاء وانحرفت طائرات عن مسارها بسببه وسقط أشخاص على بعد ٢٠ كيلو من اهتزاز الأرض.

 7. صورة لقطرة ماء تحت المجهر


 صورة لقطرة ماء تحت المجهر

ما تراه هو صورة لقطرة واحدة من مياه البحر مكبرة 25 مرة، يظهر فيها الديدان والبكتيريا والبيض ويرقات الأسماك. فعند ذهابك للبحر فكر بالأمر جيدا وحاول ابقاء فمك مغلقا أثناء السباحة.

8. هدنة بدون اوامر خلال الحرب العالمية


هدنة بدون اوامر خلال الحرب العالمية

خلال الحرب العالمية الأولى أعلنت كتائب من الجيش البريطاني الهدنة مع نظيرتها الألمانية لمده يوم واحد فقط بدون أي اوامر عسكرية وذلك بمناسبة دخول السنه الجديدة فتبادلوا الهدايا فيما بينهم ولعبوا مباراه كره القدم في جو اخوي لكن في اليوم التالي عادت كل كتيبة لمكانها ورفعوا السلاح على بعضهم .